الحدث

وهران تراهن على لقب أفضل دورة لألعاب البحر الأبيض المتوسط

حفل افتتاح الطبعة الـ19 يعرف حضورا رسميا وجماهيريا كبيرا

أعطيت سهرة أمس الإشارة الرسمية لانطلاق منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط في طبعتها رقم 19 التي تستضيفها مدينة وهران، وتستمر حتى 6 جويلية المقبل، بحضور رسمي وجماهيري كبير، في الحدث الذي سيعرف مشاركة 3390 لاعبا ولاعبة من 25 دولة، سيتنافسون على 24 رياضة.

وعرف حفل الافتتاح حضورا رسميا كبير، وعلى رأسه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتميم ابن حمد أمير دولة قطر، وعدد من مسؤولي الدول المجاورة، إضافة لوزراء الشباب والرياضة للوفود المشاركة في الألعاب المتوسطية.

كما تواجد في مدرجات ملعب وهران الكبير، الذي احتضن حفل الافتتاح سهرة أمس، ازيد من 30 ألف متفرج، والذين أصروا على حضور العروض الفنية التي تم برمجتها خصيصا لافتتاح هذه التظاهرة الرياضية، وعرفت استعمال أحدث التكنولوجيات العالمية.

ووفرت السلطات الجزائرية إمكانيات ضخمة من أجل إنجاح العرس الرياضي المتوسطي، حيث تم تشييد منشآت رياضية جديدة وتجديد الهياكل القديمة، إضافة لتوفير كافة الظروف الرياضية وحتى السياحية، وهو ما يرشح دورة وهران لتكون من بين أفضل الدورات.

من جهتها، عبرت الوفود المشاركة عن ارتياحها لظروف الاستقبال، والإقامة والتحضير التي وفرتها لها اللجنة المسؤولة عن تنظيم الحدث الرياضي البارز، وأكدت أن الجزائر ستكون في الموعد لتنظيم دورة مميزة، وأعرب العديد من المشاركين عن انبهارهم لما وجدوه في مدينة وهران، من منشآت رياضية تليق بالحدث الرياضي الكبير، إلى ظروف الإقامة والتحضير التي عرفت إجماعا على أنها مواتية للمقاييس الدولية، إضافة إلى الاستقبال الرسمي والشعبي الذي لاقى إعجاب معظم الوفود.

واستحسن ضيوف الجزائر الظروف التي وفرتها لهم لجنة التنظيم، وهذا ما ظهر جليا في تصريحاتهم وتغريداتهم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، كما عبر العديد منهم عن انبهاره بما تزخر به مدينة وهران من معالم تاريخية ومناظر طبيعية خلابة، إضافة إلى الاستقبال والحفاوة التي وجدوها منذ أن وصولهم إلى مطار وهران الدولي.

من نفس القسم الحدث