الحدث

مسابقة توظيف في معهد الاقتصاد الجمركي والجبائي الجزائري التونسي

التسجيلات تستمر إلى غاية 1 سبتمبر

أعلن معهد الاقتصاد الجمركي والجبائي الجزائري التونسي عن إطلاق تكوين من الدرجة الثالثة المتخصصة في المالية العمومية للمترشحين "الجزائريين" الحاصلين على شهادة التعليم العالي "ماستر" أو مهندس دولة في 11 تخصصا، لمدة تكوين لسنتين يتم بعد نهايته توجيه المتخرجين إلى مناصب عملهم وفقا لاحتياجات وزارة المالية.

وحسب بيان للمعهد فإنه انطلقت التسجيلات لمسابقة  توظيف الدفعة 41 من 20 جوان إلى غاية 1سبتمبر 2022 للحاصلين  على شهادة ماستر أو مهندس دولة في العلوم القانونية ، الاقتصادية، المالية، التجارية، التسيير ، المهندسين في الاقتصاد، القياس ، التخطيط، الإحصاء، الإعلام الآلي، بحوث العمليات، و شهادة معادلة معترف بها والمتحصلين في مسارهم الجامعي على معدل عام لا يقل عن 12/20.

وتمس المسابقة  الذين لا يفوق سنهم 28سنة عند تاريخ غلق التسجيلات أمام المترشحين الموظفين التابعين لوزارة المالية لا يفوق سنهم 35سنة عند تاريخ غلق التسجيلات والذين يقدمون ترخيصا للمشاركة في المسابقة مسلم من طرف الإدارة المؤهلة.

ويتم التسجيل اجباريا عبر  بوابة الكتروني وذلك في اجل لا يتعدى تاريخ 1سبتمبر2022، وتشمل المسابقة على اختبارات كتابية واختبار شفعي ، حيث ستكون إختبارات القبول الكتابية يوم 17 سبتمبر 2022 على مستوى المدرسة الوطنية للضرائب بولاية تيبازة، حيث يكون الاختبار الأول في الثقافة العامة، والاختبار الثاني في مادة اختيارية بين التقنيات الكمية" إحصاء، رياضيات مالية، بحوث العمليات، المالية العمومية، أما الاختبار الثالث فسيكون في مادة اختيارية بين الاقتصاد" كلي أو جزئي" والقانون" الإداري والتجاري".

وأوضح البيان أن الاختبار الكتابي يتم من خلاله التعرف على قدرة المترشح في تحكمه في المفاهيم والأدوات التي تمكنه من بناء تحاليل منطقية ومتناسقة، ويختبر المترشح إجباريا باللغة الفرنسية في مختلف المواد ما عدا اختبار الثقافة العامة، أين يلزم اختيار موضوع باللغة العربية وأخرى باللغة الفرنسية.

ويجري اختبار القبول "الشفهي" بالنسبة للمترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية في شكل عرض يقدمه المترشح يتناول فيه موضوعا يتعلق بالمسائل الاقتصادية، المالية، القانونية او الاجتماعية، تقييم من خلاله اللجنة كفاءات هذا الأخير وإمكانياته لمتابعة التكوين بالمعهد ولهذا يتوجب تقديم الوثائق التالية قبل اجتياز المقابلة الشفهية، من نسخة من الشهادة الجامعية ورسالة تحفيز وكشوف النقاط للسنوات المسار الجامعي واستمارة معلومات بيداغوجية ونسخة من شهادة الميلاد و4 صور شمسية وحوالة بريدية بقيمة 2600 دينار جزائري .

ويتم إعلان قائمة المترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية عبر الموقع الالكتروني للمعهد والإعلان على مستوى مقره،  فيما يتم إعلان قائمة المترشحين الناجحين نهائيا عبر الموقع الالكتروني للمعهد وعلى مستوى مقري المعهد ووزارة المالية .

من نفس القسم الحدث