الحدث

معالم الجزائر الجديدة بدأت تتجسد عمليا تحت قيادة رئيس جامع للشمل

"مجلة الجيش" تشيد بمشروع تبون الإصلاحي، وتؤكد

أشادت افتتاحية مجلة الجيش، بالمشروع الإصلاحي الذي جاء به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي قالت إن أسسه وقواعده قد اكتملت، ما سمح بظهور "معالم جزائر جديدة بدأت تتجسد عمليا على أرض الواقع"، واصفة الرئيس تبون بـ" الرئيس الجامع للشمل".

قالت مجلة الجيش الجيش في افتتاحيتها لشهر جوان الجاري، إن رئيس الجمهورية تمكن من إرساء قواعد وتقاليد جديدة في مدة لا تتجاوز 30 شهرا، منذ توليه مهمة قيادة البلاد، وجاء في نص الافتتاحية أن الرئيس "وشح مختلف مناحي التسيير برمزية غابت عنها منذ عقود، مؤكدا أن المشروع الإصلاحي المتكامل الذي يحمله قد اكتملت أسسه وقواعده، وبدأت تلوح معالم جزائر جديدة وتتجسد عمليا على أرض الواقع. وتعمل بجد وثبات تحت قيادة رئيس منتخب جامع للشمل".

ولفتت الافتتاحية إلى المناسبة التاريخية التي تتحضر بلادنا إلى الاحتفال بها، والمتمثلة في الذكرى الستون لعيد الاستقلال، حيث دعت لاغتنام المناسبة لإرساء "قاعدة انطلاق جدية. تنسي الماضي البغيض وتتطلع لمستقبل واعد، لأن الجزائر تسع جميع أبناءها"، مشددة على أن "تغليب المصلحة العليا للوطن ورص صفوف الشعب، هي من بين الشروط الأساسية التي تمكن بلادنا من التصدي للأعداء والحاقدين، ووضع حد لمحاولاتهم المتكررة لتمزيق نسيج مجتمعنا والمساس بمعنويات شعبنا".

وعادت المجلة للحديث عن مبادرة اليد الممدودة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، والتي قالت إنها تهدف إلى لم شمل كل فئات الشعب الجزائري دون تفرقة وتمييز، لخدمة بلادهم مع طي صفحة الماضي، حيث دعت جميع الجزائريين الى الانخراط في عملية بناء البلاد والتطلع الى غد أفضل وأجود، مشيرة أن الجيش الوطني الشعبي كعادته السباق في دعم وإسناد كل المبادرات الخيرة، التي تخدم الجزائر، موضحة أن مبادرة رئيس الجمهورية تضاف إلى الانجازات والمكاسب التي حققتها بلادنا من خلال استكمال البناء المؤسساتي. وإرساء دولة العدل والقانون وإضفاء أكثر ديناميكية على السياسة الخارجية، إضافة الى الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية، وإيلاء أهمية قصوى للجانب الاجتماعي. ترجمتها إجراءات عملية تصب في صالح المواطن.

من نفس القسم الحدث