الحدث

خصائص أفراد الجيش الوطني الشعبي تؤهلهم ليكونوا أفضل المقاتلين

شنقريحة يؤكد حرص القيادة على الاستثمار في العنصر البشري ويشدد

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة أمس، إن الجيش الوطني الشعبي يحوز على مورد بشري متفرد يملك من الخصائص النفسية والمعنوية ما يؤهله لأن يكون من أفضل المقاتلين الذين يحسب لهم ألف حساب.

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة أمس، على تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية، وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها، أن الفريق عقد خلال زيارة العمل والتفتيش التي قادته  إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار لقاء توجيهيا مع مستخدمي الناحية وأشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي ليلي بالذخيرة الحية على مستوى القطاع العملياتي الجنوبي لتندوف.

وقال الفريق في كلمته إن التحول العميق لأنماط الحروب الحديثة أبرز أن تحقيق النصر في المعركة لا يتوقف فقط على نوعية السلاح ومنظوماته المتطورة بل يتوقف أيضا على ذهنية المقاتل ونوعية تكوينه ومستوى تحضيره البدني والنفسي.

وفي هذا الشأن، أكد الفريق شنقريحة أن الجيش الوطني الشعبي يحوز على مورد بشري متفرد يملك من الخصائص النفسية والمعنوية ما يؤهله لأن يكون من أفضل المقاتلين الذين يحسب لهم ألف حساب، مضيفا أن القيادة العليا حرصت وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية على "الاعتماد على مبدأ الاستثمار المربح في هذا العنصر البشري من منطلق أنه الثروة الحقيقية وحجر الزاوية التي تبنى على أساسها كل المقاربات والاستراتيجيات الجادة".

من نفس القسم الحدث