الحدث

تأكيد على العلاقات المثالية بين الجزائر وأتغولا

السفير الأنغولي المتنقل يحمل رسالة للرئيس تبون

أعرب، أمس، السفير الأنغولي المتنقل، ديكومبونا سيتا خوسيه عن ارتياح بلاده للعلاقات المثالية التي تربطها بالجزائر "منذ فترة طويلة".

وقد استقبل الدبلوماسي الأنغولي الذي حمل رسالة الى رئيس الجهورية عبد المجيد تبون، من نظيره الأنغولي، جواو لورانسو، من قبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

وأوضح خلال لقائه مع رئيس الدبلوماسية الجزائرية، بأن مضمون الرسالة التي يحملها تؤكد بشكل خاص "على علاقات الاخوة والتعاون المثاليين القائمين بين الجزائر وانغولا منذ فترة طويلة".

وفي هذا الصدد، لم يتوان الدبلوماسي الأنغولي عن التذكير بالدور الذي لعبته الجزائر في استقلال بلاده، موضحًا أن "عديد الإطارات الأنغولية قد تكونت هنا (في الجزائر) في عدة مجالات".كما أوضح، علاوة على ذلك، أن لقاءه بلعمامرة قد شكل فرصة "لتقييم التعاون المثالي" القائم بين البلدين.

وأشار ذات الدبلوماسي، الى أن بلاده "طلبت مشاركة الجزائر في المواضيع الرئيسية المدرجة على أجندة الاتحاد الأفريقي"، خلال القمة العادية الخامسة والثلاثين لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية، التي عقدت يومي 6 و7 فيفري الفارط في أديس أبابا.

وتطرق السفير الأنغولي في هذا السياق، الى "العديد من الآفات التي تقوض الاستقرار والأمن في أفريقيا"، من بينها "ظاهرة الإرهاب" و "القضايا المتعلقة بالتغييرات (غير الدستورية) التي تؤثر بشدة على استقرار وأمن بعض البلدان الأفريقية".

من نفس القسم الحدث