الحدث

الصين تولي اهتماما بالغا لتطوير وتعزيز تعاونها مع الجزائر

الرئيس تبون يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية

استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أمس، سفير جمهورية الصين الشعبية, لي ليانه, الذي أدى له زيارة وداع إثر انتهاء مهامه بالجزائر, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان : "استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, بمقر رئاسة الجمهورية, سعادة  سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر, لي ليانه, الذي أدى له زيارة وداع إثر انتهاء مهامه بالجزائر".

وقد جرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية, عبد العزيز خلف. وفي تصريح للصحافة عقب الاستقبال، قال السفير الصيني: "لقد عبرت للرئيس تبون خلال هذه المقابلة عن شكري وامتناني للتسهيلات وحسن التعاون الذي لقيته من الجانب الجزائري خلال مزاولة مهمتي كسفير للصين بالجزائر".

كما عبر السفير الصيني عن اهتمام بلاده بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الجزائر, مضيفا بأنه نقل "أطيب وأخلص تحيات الرئيس الصيني الى الرئيس تبون".وأشار في ذات السياق الى أنه واكب, خلال فترة عمله بالجزائر, العلاقات بين البلدين وهي تشهد "تطورا في مختلف المجالات".

وأشاد السفير الصيني بمستوى "التعاون المثمر" الذي يجمع البلدين في المجال الاقتصادي, مبرزا أن بلاده تولي"اهتماما بالغا" لتطوير وتعزيز تعاونها مع الجزائر.

 

من نفس القسم الحدث