الحدث

الجزائر تترشح لنهائيات مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات

خلال مشروع الصالون الجزائري الافتراضي لتسيير النفايات

ترشحت الجزائر لأول مرة لنهائيات مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات في طبعتها الحادية عشر من خلال مشروع الصالون الجزائري الافتراضي للنفايات الذي تنظمه الوكالة الوطنية للنفايات كل سنة, حسبما افاد به أمس بيان الوكالة.

أوضح البيان "ان الجزائر تترشح لأول مرة لنهائيات مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات في طبعتها الحادية عشر من خلال مشروع الصالون الجزائري الافتراضي للنفايات الذي تنظمه الوكالة الوطنية للنفايات كل سنة والذي يعتبر منصة الكترونية افتراضية تهدف لتعزيز الشراكة وخلق جسور التبادل والتواصل بين مختلف الفاعلين في مجال تسيير النفايات لمواكبة مختلف التحديات التي تواجه قطاع تسيير النفايات في الجزائر في خضم الرهانات الاقتصادية, الاجتماعية والبيئية الحالية".

ويضم الصالون عبر أجنحته الافتراضية, المتعاملين الاقتصاديين الخواص منهم والعموميين والمؤسسات الناشئة والمجتمع المدني والباحثين والمهتمين بمجال تسيير النفايات على هامش هذا الصالون, يضيف البيان، كما سيتم برمجة سلسلة من المحاضرات تحت اشراف خبراء محليين ودوليين لمناقشة سبل النهوض والدفع بقاطرة التنمية في مجال تثمين النفايات.

وتذكر الوكالة انه تم استحدثت مسابقة جوائز القمة استجابة لطلبات أصحاب المصلحة المعنيين بالقمة لإنشاء آلية فعالة لتقييم المشاريع والأنشطة التي تستغل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع عجلة التنمية المستدامة.

وتعد جوائز القمة المنصة العالمية الوحيدة لتحديد وعرض تجارب النجاح في تنفيذ برامج عمل القمة واهداف التنمية المستدامة وسيكرم الفائزون الثمانية عشر في منتدى القمة لعام 2022, حسب البيان.ولكون هذه المرحلة تعتمد على التصويت فقط, تدعو الوكالة الجميع للتصويت على المشروع الجزائري على الرابط www.wsis.org/prizes.

من نفس القسم الحدث