الحدث

قطر تشيد بسياسة الدفاع الجزائرية وخبرتها الواسعة

الفريق السعيد شنڤريحة يشارك في معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري

شارك الفريق السعيد شنڤريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في إفتتاح فعاليات  معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديم ديكس 2022، حيث طاف الفريق بالمعرض وتوقف مطولا بالجناح القطري وإطلع على الإنتاج العسكري القطري في مختلف منظومات الدفاع والآليات.

وخلالها التقى الفريق السعيد شنڤريحة بالفريق أول حمد بن علي العطية مستشار أمير دولة قطر لشؤون الدفاع، حيث أبلغه بالمناسبة تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني إلى أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.ذ

 من جهته أشاد الفريق أول حمد بن علي العطية بسياسة الدفاع الجزائرية وخبرتها الواسعة، منوها بتاريخ الجزائر الحافل ومشوارها في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه.

 كما كان لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء ثان مع رئيس أركان القوات المسلحة القطرية الفريق الركن سالم بن حمد العقيل النابت، حيث ارتكزت المحادثات على التكوين في المجال العسكري وتبادل الخبرات بين جيشي البلدين، وفي الختام تبادل الطرفان هدايا رمزية.

للاشارة فقد كان في استقبال الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لدى وصوله أول أمس، إلى مطار الدوحة الدولي، كل من اللواء ركن جاسم المهندي رئيس هيئة التدريب والعميد ركن أحمد المنصوري مدير مديرية المراسم والعلاقات العامة في القيادة العامة للقوات المسلحة القطرية والسفير الجزائري لدى دولة قطر وسفير دولة قطر لدى الجزائر والملحق العسكري القطري في الجزائر.

جدير بالذكر أن "ديم ديكس 2022" معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري، واحد من أهم التظاهرات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، تشارك فيه 200 شركة متخصصة من أكثر من 20 دولة تهدف لاستعراض آخر المنتجات والمنظومات العسكرية.

 

من نفس القسم الحدث