الحدث

وفد أمريكي يكسر الحصار الأمني على المناضلة الصحراوية سلطانة خيا

فرضته قوات الاحتلال المغربي على المنزل العائلي للناشطة الحقوقية

تمكن وفد أمريكي، أمس، من كسر الحصار الأمني الجائر الذي فرضته قوات الاحتلال المغربي على المنزل العائلي للناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة سيد ابراهيم خيا بمدينة بوجدور المحتلة منذ اكثر من عام, وفق ما أفاد به بيان مركز عمل حقوق الانسان الامريكي.

و قال المركز الحقوقي الأمريكي ان متطوعين من الولايات المتحدة، على غرار روث ماكدونوو أدريان كين, قد وصلوا الى المنزل العائلي لسلطانة خيا, وهم حاليا ضيوف عندها, "لحماية العائلة من انتهاكات حقوق الإنسان وكسر الحصار على المنزل", الذي استمر قرابة 500 يوما من طرف قوات القمع المغربية.

و أبرز مركز عمل حقوق الانسان انه "لأول مرة، وبعد مرور أزيد من سنة على الحصار المفروض على عائلة المناضلة الصحراوية سلطانة خيا، تمكن أربعة ممثلين لمنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان من الولايات المتحدة الأمريكية من الاطلاع على واقع الحصار غير القانوني على عائلة اهل خيا ودخلوا المنزل".

و في اتصال مع وكالة الأنباء الجزائرية، قالت الناشطة الحقوقية الصحراوية سلطانة خيا ان "الوفد الحقوقي الذي كسر الحصار اليوم عن منزلها، يتكون من رجلين وامرأتين بينهم طبيب, جاؤوا للتضامن معها ضد ما تتعرض له من قمع على يد القوات المغربية, في انتهاك للقانون الدولي".

من نفس القسم الحدث