الحدث

"الجزائر شريك مهم لنا"

وزير خارجية سلوفينيا يحظى باستقبال من طرف الرئيس تبون ويصرح

استقبل، أمس، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، وزير الخارجية السلوفيني، أنزي لوغار.وجرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة, ومدير الديوان برئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

وفي تصريح له عقب استقباله من طرف الرئيس تبون، أكد وزير الخارجية السلوفيني الجزائر شريكا مهما لبلاده، وقال "يعد الثاني لنا في المنطقة"، مضيفا بأن الطرفين سيعملان أكثر وبفاعلية وسرعة لتعزيز الشراكة في مجال الخدمات، الذكاء الاصطناعي، الموارد المائية بالإضافة إلى قطاع السياحة.

وبعد أن أعرب عن قناعته بوجود فرص شراكة كبيرة في هذه المجالات بين البلدين، سجل رئيس دبلوماسية سلوفينيا الإرادة القوية التي تحذو الطرفين من أجل "التعاون أكثر مستقبلا خاصة في مجال التبادل التجاري البحري.

وحول استقباله من قبل رئيس الجمهورية، أوضح لوغار أنه تم خلال هذا اللقاء المثمر التطرق إلى العديد من المواضيع، من بينها الوضع في أوكرانيا وكذا العلاقات الثنائية بين الجزائر وبلاده والتي نسعى إلى توطيدها أكثر، من خلال التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي.

كما تمحور اللقاء كذلك حول المجالات التي "يمكن تعزيز التعاون فيها مستقبلا، خاصة في قطاع الطاقة'' وهذا من أجل "البحث عن شراكات جديدة مع الجزائر في مجال إنتاج الغاز والبترول''.

من نفس القسم الحدث