الحدث

قنصلية الجزائر بمونتريل تروج للاستثمار في الجزائر

دعت رواد الأعمال الجزائريين بـ "كيباك" لإنشاء شبكة

دعت القنصلية العامة للجزائر بمونتريال في كندا، رواد الأعمال الجزائريين بمقاطعة كيباك الكندية إلى إنشاء شبكة تسمح بتسهيل استثماراتهم في الجزائر.

ووفقا لبيان للقنصلية نشرته بصفحتها الرسمية على "فايسبوك" فإن هذه المبادرة تأتي "تبعا للقاءات التي عقدتها القنصلية والتي تهدف إلى تحديد الوسائل المتاحة التي من شأنها تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين المتعاملين الجزائريين ونظرائهم من مقاطعة كيباك، والتي تم التأكيد من خلالها على الدور الفعال الذي تلعبه الجالية الوطنية في التنمية الاقتصادية.

وحسب نفس المصدر فقد تبين من خلال هذه اللقاءات أهمية إنشاء شبكة رواد الأعمال الجزائريين بكيباك، حيث من شأن هذه الشبكة بناء رؤية منسقة وإجراء مشاورات مستمرة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين الجزائريين المقيمين بمقاطعة كيباك على أساس اجتماعات دورية من أجل دراسة الوسائل الممكنة للسماح بتنشيط الحركية الاقتصادية بين الجزائر ومقاطعة كيباك.

وتتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الالية -يشير نفس البيان- في "تحري الطرق والوسائل الكفيلة لتعزيز وتسهيل الاستثمار بالجزائر للمتعاملين الجزائريين المقيمين بمقاطعة كيباك وكذا تسهيل الاتصال والتعاون بين هؤلاء الفاعلين ونظرائهم في الجزائر خلال المعارض والصالونات".

كما تهدف هذه الالية إلى "ضمان معرفة أوسع للسوق الجزائرية لفائدة المتعاملين والمستثمرين المنحدرين من مقاطعة كيباك و كذا دراسة سبل التعاون في المجالات الاقتصادية ذات الأولوية على غرار الزراعة والصناعات الغذائية والصيد والموارد الصيدية والصناعة والسياحة والطاقات المتجددة وتكنولوجيات الإعلام والاتصال".

 

وفي هذا السياق وجهت القنصلية العامة للجزائر بمونتريال الدعوة لكافة الفاعلين الاقتصاديين إلى الإسهام في إنشاء وإنجاح هذه الشبكة وذلك من خلال التسجيل عبر الرابط الموضوع تحت تصرفهم على موقعها الالكتروني.

من نفس القسم الحدث