الحدث

رئيس الغرفة السفلى يدعو المستثمرين الكوبيين للقدوم إلى الجزائر

فيما أشاد السفير الكوبي بمستوى العلاقات الجزائرية الكوبية

أشاد السفير الكوبي بالجزائر، أرماندو فيغارا بوينو، خلال استقباله أمس من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، بالعلاقات المتميزة بين الجزائر وكوبا، وبالمواقف الجزائرية "الثابتة والتاريخية".

وأفاد بيان للمجلس أن السفير الكوبي أكد أن العلاقات الثنائية "عميقة ودائمة وهي مفخرة لكوبا دولة وشعبا"، مشيرا إلى أن مواقف كوبا والجزائر "متطابقة" فيما يتعلق بنصرة القضايا العادلة في العالم كحق تقرير مصير الشعب الصحراوي وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس.وعبر السفير بالمناسبة، عن استعداد بلاده التام للتعاون والعمل على تقوية العلاقات مع الجزائر في كل المجالات.

كما وصف رئيس الغرفة السفلى للبرلمان العلاقات بين الجزائر وكوبا بالمتميزة والتاريخية، مشيدا بالمواقف المشرفة التي شهدتها كل المحطات المشتركة وهو ما أعطى متانة وزخما كبيرا لهذه العلاقات تجسد من خلال التعاون المتميز في العديد من المجالات على غرار المجال الصحي.

وأعرب في هذا الشأن، عن أمله في توسيع الشراكة مع كوبا إلى مجالات أخرى كالرياضة والموارد المائية والثقافة وكل المجالات الحيوية التي لها علاقة بالمواطن.وذكر بوغالي كذلك بما قاله رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخصوص تفتح الجزائر الجديدة على العديد من مجالات الاستثمار وعزمها كل العزم على إعادة بعثها من خلال الاستفادة من الخبرات المختلفة، داعيا المستثمرين الكوبيين إلى الانخراط فيها.

ولم يفوت رئيس المجلس الشعبي الوطني فرصة اللقاء ليعرج على ما حققته الجزائر منذ الانتخابات الرئاسية الأخيرة وبعدها من محطات فارقة وهامة في تاريخ الشعب الجزائري والوطن لبناء دولة الحق والقانون واستكمال دولة المؤسسات كالانتخابات التشريعية والمحلية، وهي مكاسب ديمقراطية تحققت بفضل دستور جاء وفق القواعد الديمقراطية الحقة وتحقيقا لمطالب الحراك المبارك والأصيل.

وحث بالمناسبة على تعزيز العلاقات بين الهيئات التشريعية للبلدين وإعطاء نفس جديد للصداقة البرلمانية خاصة وأن الجزائر وكوبا يقفان على نفس المسافة من العديد من القضايا الدولية، مؤكدا في نفس السياق بأن مواقف الجزائر ثابتة تجاه القضايا العادلة في العالم.

من نفس القسم الحدث