الحدث

الجزائريون مطالبون بالتلقيح لأداء مناسك العمرة

كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن الشروط والضوابط اللازمة للسماح للراغبين في أداء مناسك العمرة 2021 بالولوج لأراضيها والحصول على التأشيرة، والتي تتوقف في الأساس على تلقي اللقاح مهما كان صنفه.

وقالت الوزارة، بأن المعتمرين القادمين من خارج المملكة بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمدة في المملكة العربية السعودية يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر الصحي المؤسسي عليهم.

وأضافت أن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة العربية السعودية، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري “بي سي آر” سلبية ليتم السماح لهم بمباشرة أداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة على أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملا لكل جرعات اللقاح والتحصين، سواء كان معتمدا بالمملكة العربية السعودية أو من قبل منظمة الصحة العالمية.

وعددت الوزارة في بيانها اللقاحات المعتمدة بالمملكة العربية السعودية، والتي تسمح لمن تلقوا جرعات منها بالحصول على التأشيرة والشروع في أداء مناسك العمرة فور دخولهم لأراضيها، وتعتمد المملكة لقاحات استرازينكا، فايزر، سينوفاك، بالإضافة إلى لقاحات جونسن، سينوفارم وكذا موديرنا.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قررت فتح مجالها الجوي، بعد أزيد من 18 شهرا من الإغلاق، والتي تسببت فيها جائحة كورونا كوفيد 19.

من نفس القسم الحدث