الحدث

حركة النهضة تنسحب من المحليات وتنتقد هيئة شرفي

التشكيلة الحزبية لم تتحصل على أي مقعد في التشريعيات الأخيرة

أعلنت حركة النهضة عدم المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة المرتقبة في نوفمبر القادم، وتحدثت عما وصفته بـ" الشروط التعجيزية" التي أقرتها السلطة المستقلة للانتخابات والمتعلقةبالتوقيعات عددا ومعلومات وطريقة تشكيل القوائم وطريقة إجراء التحقيقات وإسقاط المرشحين.

قال بيان صدر عن التشكيلة السياسية للنهضة أن مؤسسات الحزب قررت "مقاطعة" المحليات المقبلة، وأشارت أن عدم التزام السلطة المستقلة للانتخابات بالقانون في تسليم المحاضر وحضور اللجان كلها عوامل أضيفت للعزوف العام والتي طالت المناضلين الذين اختاروا المقاومة السياسية من خلال المشاركة، وأشار المصدر: "على الرغم من الأهمية القصوى التي تمثلها الانتخابات المحلية في إدارة الشأن العام المحلي فإن حركة النهضة وعلى غرار الكثير ممن يحذوهم رغبة التغيير وبناء على العوائق والتعقيدات القانونية والممارسة السياسية والأوضاع الاجتماعية المتردية تعلن عدم مشاركتها في الانتخابات المحلية".

بالمقابل دعت حركة النهضة إلى تشكيل جبهة سياسية لإعادة الاعتبار للفعل السياسي والممارسة السياسية والدفاع عن المكاسب التي تحققت في المراحل السياسية السابقة.

يذكر أن التشكيلة السياسية التي يرأسها، يزيد بن عائشة، شاركت في الاستحقاق الانتخابي الأخير (التشريعيات التي جرت في 12 جوان الماضي) ولم تتحصل على أي مقعد في الدوائر الانتخابية التي شاركت فيها.

من نفس القسم الحدث