الحدث

هذه طريقة توزيع الأرقام التعريفية على القوائم الانتخابية في المحليات

شعارها "تريد التغيير" و"البناء المؤسساتي'' "اتمم وابصم"

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عن طريقة توزيع الأرقام التعريفية المخصصة لقوائم المترشحين في الانتخابات المحلية المقررة يوم 27 نوفمبر المقبل، وأوضح بيان صادر عن السلطة أمس أن قوائم المترشحين تحت رعاية أحزاب سياسية أو تحالفات وطنية أو تحالفات محلية لعدة أحزاب سياسية تمنح إلكترونيا رقم تعريفي وطني موحد من 1 إلى 100 مخصصة للأحزاب السياسية أو تحالفات وطنية أو تحالفات محلية لعدة أحزاب سياسية بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقبول أول قائمة مترشحين على المستوى الوطني من طرف المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات سواء تعلق الأمر بانتخابات المجالس الشعبية البلدية أو الولائية.

ويكون الرقم الممنوح موحدا وطنيا ومستعملا من قبل الأحزاب السياسية أو تحالفات وطنية أو محلية لعدة أحزاب سياسية خلال الانتخابات المجالس البلدية والولائية ليوم 27 نوفمبر.

بالمقابل يمنح إلكترونيا رقم تعريفي بالنسبة لقوائم المترشحين المودعة بعنوان قوائم مستقلة حسب كل دائرة انتخابية بداية من 101 وما يليها بصفة آنية وآلية وبترتيب تصاعدي تزامنا مع التصريح بقول أول قائمة مترشحين مستقلة لانتخابات المجلس الشعبي البلدي أو الولائي.

كما تدرج الأرقام التعريفية الوطنية الموحدة التي منحت لقوائم المترشحين المقدمة تحت رعاية أحزاب سياسية وتحالفات وطنية ومحلية أو للقوائم المترشحين المقدمة بعنوان قوائم مستقلة في ورقة التصويت للقائمة المعنية والأماكن المخصصة لإشهار الترشحيات للقائمة المعنية.

هذا وكشفت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن الشعار الرسمي للانتخابات المحليةـ المقررة يوم 27 نوفمبر المقبل، والذي تضمن عبارة "تريد التغيير" و "البناء المؤسساتي'' "اتمم وابصم" باللغتين العربية والامازيغية.

وجاء شعار انتخابات المجالس الشعبية البلدية والولائية المقبلة، بخلفية خضراء فاتحة، تتوسطها خارطة الجزائر داخل هيكل للبناء في رمزية تعبر وتشير إلى عهد بناء الجزائر الجديدة، وتعلو الشعار عبارة "تريد التغيير" باللون الأحمر" و "البناء المؤسساتي'' باللون الأخضر، متبوعة بعبارتي ''اتمم وابصم" باللون الأحمر مع إرفاقها بصورة ظرف ادلاء الصوت الانتخابي وبصمة المواطن الذي أدى واجبه الانتخابي.

و تصدرت عبارة "الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية" الشعار الذي كشفت عنه السلطة لتختتمه بموعد الانتخابات المقبلة " 27 نوفمبر 2021 , انتخابات  المجالس الشعبية البلدية و الولائية"، وجاء في أسفل المساحة شعار "السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات" باللون الاخضر والأبيض مزينا بالراية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي كان قد كشف في وقت سابق عن إحصاء 582.169 مسجل جديد في القوائم الانتخابية إثر انتهاء عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم منتصف الشهر المنصرم، مؤكدا أن عدد الكتلة الناخبة بما فيها الجالية الجزائرية في المهجر وصل إلى 24.589.475 ناخب.

وفي سياق متصل، قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في تصريحات سابقة أن الانتخابات المحلية تشكل "محطة هامة ستسمح بانتخاب مجالس تمثيلية" تأخذ على عاتقها انشغالات وتطلعات المواطن، وقال الرئيس تبون إن الدولة "ستواصل في الفترة القادمة بتكييف المجالس والهيئات القائمة وتنصيب المستحدثة"، مؤكدا على ضرورة أن تتوجه المجهودات نحو الانعاش الاقتصادي والاجتماعي وأن يكون الحوار أساس عمل مثمر وأن تكون التنمية نتيجة لمجهود مشترك للقطاع العام والخاص لصالح الجميع.

من نفس القسم الحدث