الحدث

درك زرالدة يوقف خمس أشخاص بوكر للدعارة بالعاصمة

السرية الإقليمية لأمن الطرقات حجزت 4452 كغ كم اللحوم كانت موجهة للبيع دون رخصة

أطاح عناصر الدرك الوطني بإقليم زرالدة بالجزائر العاصمة، بناءا على معلومات واردة إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببالم بيتش مفادها وجود فيلا تستغل كوكر للدعارة مموهة كمركز للتدليك، على إثر ذلك، تم تنشيط عنصر الاستعلام من أجل تحديد المكان بالضبط، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية والحصول على إذن بالتفتيش، تم مداهمة المكان.

وحسب بيان لذات المصالح الأمنية فقد أسفرت المداهمة عن توقيف خمسة أشخاص من بينهم ثلاثة (03) نساء، كما تم حجز مبلغ مالي قدره مائتان وخمسة وعشرون ألف دينار جزائري (225.000) دج كعائدات للدعارة.

هذا وتم توقيف جميع الأطراف وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة عن إنشاء وكر للدعارة وممارسة الفسق وحيازة أو تسيير أو تمويل محل لممارسة الدعارة واستخدام واستدراج شخص قصد ممارسة الدعارة أو الإغراء على الدعارة والفسق.

وفي عملية أخرى حجزت السرية الإقليمية لأمن الطرقات للدرك الوطني بالجزائر، لحوم بيضاء على مستوى محول الرماضنية اتجاه مدينة الشراربة، حيث تم توقيف شاحنة مجهزة بصندوق خلفي مبرد، وبعد تفتيشه عثر على 1532 كلغ من الدجاج المجوف موجه للاستهلاك البشري، وبعد مراقبة وثائق المركبة والوثائق الخاصة بممارسة هذا النوع من النشاط، تبين ان الشهادة الصحية البيطرية الخاصة بهذه اللحوم غير مطابقة للمنتوج.

وفي عملية أخرى حجزت نفس السرية 2700 كلغ، من اللحوم الحمراء (غنم ، بقر) على مستوى محول براقي اتجاه مدينة الدار البيضاء، حيث تم توقيف شاحنة، وبعد مراقبة وثائق المركبة والوثائق الخاصة بممارسة هذا النوع من النشاط، تبين عدم امتلاك شهادة الاعتماد الصحي والذبح الغير شرعي.

وفي نفس السياق تم حجز 220 كلغ، من الأسماك بمختلف الأنواع، حيث تم توقيف شاحنة، وبعد مراقبة وثائق المركبة والوثائق الخاصة بممارسة هذا النوع من النشاط، تبين عدم امتلاك شهادة الاعتماد الصحي، وحسب المصدر فقد تم الاستعانة بالمصالح الطبية المختصة للتأكد من صلاحية هذه المحجوزات، ليتم تسليما إلى دار المسنين بسيدي موسى، مع تحرير محاضر وإرسالها إلى الجهات القضائية المختصة.

من نفس القسم الحدث