الحدث

بعجي: الرئيس تبون لن يحل البرلمان

قال إن جبهة التحرير الوطني مرّت بمرحلة ضعف وستعود بقوة

قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي أن الأنباء التي تتحدث عن رغبة لدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لحل البرلمان ما هي إلا مراوغة سياسية من بعض الأطراف، مؤكدا أن تبون وعد منذ أول يوم لانتخابه بتنظيم انتخابات مسبقة وليس حل البرلمان، وهاجم المتحدث أطرافا لم يسمها واتهمها بمهاجمة حزبه، خاصة وأنها تدعو إلى وضع الحزب في المتحف، باعتباره إرثا لكل الجزائريين.

أكد أبو الفضل بعجي، أمس أن حزب جبهة التحرير الوطني "سيعود بقوة، خاصة في الاستحقاقات القادمة"، منتقدا بالمقابل قياديين ومنتخبين سابقين عملوا على تشويه صورة الحزب.

وقال في كلمة له بمناسبة تنصيب أعضاء المكتب السياسي للحزب العتيد، المنبثق عن الدورة الأخيرة للجنة المركزية للحزب: "نحن عازمون على التغيير وطنيا ومحليا"، مذكرا أن الحزب "مر بمرحلة ضعف في وقت ما".

وتضم تشكيلة المكتب السياسي الجديد 18 عضوا هم: الحاج مصطفى أماد، فريدة إليمي, سيد أحمد تمامري, محمود خذري, عبد الكريم قريشي, ناصر بطيش, مسعود شيهوب, رشيد عساس, أحمد خنافو, فرحات أرغيب, محمد ناصر فراح, جمال ماضي, محمد صباحي, نعيمة بوسيف, محمد عليوي, السعيد بوحجة, محمد سي فوضيل وأحمد بناي.

وتم خلال التنصيب توزيع المهام على الأعضاء الجدد تأهبا للاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها الاستفتاء الشعبي على تعديل الدستور المقرر يوم الفاتح نوفمبر القادم.

وفي الختام، أكد الأمين العام أنه تم وضع خطة عمل لدراسة الحالة السائدة على مستوى القسمات والمحافظات، مشددا على أن الحزب سوف "يتصدى لكل من يريد التهجم عليه".

من نفس القسم الحدث