الحدث

خبراء من معهد "باستور" يبحثون مع نظرائهم في روسيا بيانات لقاح كورونا

للحصول على بيانات وفعاليته وآثاره الجانبية

باشر خبراء جزائريون من معهد " باستور" التابع لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محادثات مع نظراء لهم من روسيا تتمحور حول بيانات اللقاح، وتركيبته.

كشف المدير العام لمعهد "باستور" فوزي درار أمس على أمواج الإذاعة الجزائرية أن خبراء المعهد وابتداء من الأحد، سينطلقون في إجراء محادثات مع زملائهم من روسيا، حول لقاحهم ضد فيروس كورونا، موضحا أن هذه المحادثات تهدف للحصول على البيانات حول اللقاح المطروح المطور في روسيا، خاصة فيما يتعلق بفعاليته على المناعة، وكذا أثاره الجانبية.

في جانب آخر، كشف ذات المتحدث، أن فإن إصابات الفيروس التاجي في الجزائر تعرف تراجعا، خاصة فيها يتعلق بالمرضى المتواجدون في مصلحة العناية المركزة، مضيفا أن هناك بعض الولايات لا تزال تشهد زيادة في حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

وحذر درار في نفس الوقت، من التراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية، لأن اي تراخي يمكن أن يكون مكلفًا للغاية.

وفي سياق متصل، أعلنت روسيا أمس أنها ستعمل على إنتاج حوالي 2 مليون جرعة من لقاح كورونا شهريا بحلول نهاية العام، وصرح رئيس وزارة الصناعة والتجارة الروسية، دينيس مانتوروف، أمس إن الحجم الشهري لإنتاج جرعات اللقاح سيزداد تدريجيا ليصل إلى 6 ملايين جرعة، مشيرا إلى أنه "مع الأخذ في الاعتبار الطلبات، التي تلقيناها والنظر في توريد اللقاحات إلى الشركاء الأجانب، فإنه من الضروري أولا توفير الطلب المحلي".

من نفس القسم الحدث