الحدث

جراد: أمامنا فرصة للصحوة وإطلاق شراكة لبناء اقتصاد جديد

دعا إلى رؤية مشتركة بين الفاعلين الاقتصاديين في الجزائر

دعا الوزير الأول عبد العزيز جراد إلى أهمية بناء أسس اقتصاد جديد وفق رؤية تشاركية بين الحكومة والمتعاملين الاقتصاديين قائمة على الثقة بين الطرفين.

عبد العزيز جراد قال في تدخل له خلال ورشة نظمت في إطار أشغال الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي، أمس بالعاصمة بأن الوضعية التي تعيشها البلاد حاليا تمثل فرصة للصحوة وبناء حوار وشراكة بين جميع الأطراف وعلى جميع الأصعدة، مؤكدا بأن "السلطات العمومية غير قادرة لوحدها على حل كل المشاكل والمستثمرون كذلك، وهو يستدعي تحقيق تناغم بين الطرفين".

واعتبر الوزير الأول أن "الجزائر تعيش لحظة مفصلية في تاريخها بالنظر لحجم التحديات التي تواجهها، ما يستوجب القيام بخطوة نحو المستقبل لكن خطوة مشتركة".

وفي هذا السياق، أشار إلى الأجيال السابقة "استفادت من الثروة النفطية لاسيما من خلال التعليم والتعليم العالي المجانيين، لكن يجب الآن التفكير فيما سنتركه للأجيال المستقبلية"، وفي هذا الصدد، أوصى الوزير الأول بالكف عن التشكيك التلقائي في وطنية رجال الأعمال، مشددا على ضرورة وضع حد لأزمة الثقة بين مختلف الأطراف من أجل بناء منهجية عمل فعالة.

كما دعا إلى التوقف عن التفريق بين مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص معتبرا أن المهم هو الدور الذي تلعبه هذه المؤسسة مهما كان القطاع الذي تنتمي إليه في الاقتصاد الوطني.

وخلال تدخله في هذه الورشة المخصصة لموضوع التطوير المنجمي، أكد على ضرورة فتح المجال أمام المتعاملين الوطنيين وتسهيل استثماراتهم في هذا القطاع الذي يحظى بعناية خاصة بدليل تحصيص وزارة مستقلة له.

من نفس القسم الحدث