الحدث

بن بوزيد: ننسق مع 5 مخابر تشتغل على لقاح كورونا

قال إن الجزائر ستكون من الدول الأولى التي ستقتنيه

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد أن الجزائر ومعهد باستور لها علاقة جيدة مع المخابر التي تشتغل على اللقاح المخصص للقضاء على وباء كورونا، مشيرا أن بلادنا سوف ستقتني اللقاح فور توفره، وكشف عن وجود مفاوضات مع 5 مخابر التي تشتغل على اللقاح، والجزائر مستعدة لأن تكون من أولى الدول التي تجلب لقاح فيروس كورونا.

عبد الرحمان بن بوزيد وفي تصريحات صحفية أدلى بها أمس على هامش تكريمه للنساء العاملات في قطاع الصحة، طمأن الجزائريين بخصوص الوضعية الوبائية في البلاد، معتبرا أن وتيرة الإصابات بفيروس كورونا في تراجع متواصل، وأشار إلى أن عملية استقبال المرضى في المستشفيات يجري في ظروف جيدة وبتجنيد كبير من الأطقم الصحية العاملة.

وحيا وزير الصحة "جهود الجيش الأبيض والإرادة الفولاذية لعناصره" في مواجهة الأزمة الصحية، مثمنا "القرارات والإجراءات التي اتخذتها السلطات الرسمية والمجتمع المدني لمرافقة الجيش الأبيض بهدف القضاء على جائحة كورونا"، وفي سياق آخر، اعتبر الوزير "فارسات الأطقم الصحية نموذجا للمداومة وحي العمل من خلال مواجهتهن لخطر فيروس كوفيد-19".

وصرح وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات الجمعة الماضية على هامش زيارة قام بها إلى بعض مستشفيات العاصمة، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، أن الوضع على مستوى المستشفيات "مستقر وفي تحسن ملحوظ متزايد"، مشيرا أن الوضع على مستوى المستشفيات سجل بفضل الاجراءات الجديدة المتخذة في إطار التكفل بالأشخاص المصابين بكوفيد-19 ومكافحة انتشار هذا الوباء، " استقرارا وتحسنا متزايدا" مضيفا أن ما تم "تحقيقه " إلى حدّ الساعة سيساعد دائرته الوزارية على تحسين الترتيبات المقررة.

بدورهم أعرب أطباء وأعوان الشبه طبي بمختلف المستشفيات التي زارها الوزير عن "ارتياحهم" لتراجع "الضغط " على مصالحهم، وفي هذا الصدد، أكد مسؤولو وحدات كوفيد-19 بمستشفيات عين طاية والقطار وزرالدة إلى "انخفاض الضغط منذ فترة قصيرة على وحداتهم بعد اشراك العيادات متعددة الخدمات في التكفل بالمرضى الذين اصابتهم خفيفة".

من جهة أخرى، شدد الوزير للمستخدمين الذي التقاهم بعين المكان على أن زيارته الى وحدات كوفيد-19 تندرج في إطار" دعم وتشجيع " السلك الطبي وشبه الطبي في هذا الظرف الصعب قائلا: "تنقلنا إلى هنا لنتمنى لكم عيدا سعيدا ولتشجيعكم على أداء مهمتكم النبيلة".

من نفس القسم الحدث