الحدث

إدانة شخص متهم بإهانة موظف في عيادة طبية بسنة حبس نافذة

محكمة بوفاريك بالبليدة

أصدرت محكمة بوفاريك بالبليدة حكما يقضي بمعاقبة شخص متهم بإهانة موظف أثناء تأدية مهامه بالعيادة متعددة الخدمات بمنطقة "بوقرة" بعام حبس نافذ و100 ألف دينار غرامة مالية.

أفاد بيان صادر عن النيابة العامة بمجلس قضاء البليدة، أمس الثلاثاء أنه بموجب إجراءات المثول الفوري تم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة أول أمس عقب توقيفه من قبل مصالح أمن دائرة بوقرة يوم 25 من الشهر الجاري بعد تلقيها مكالمة هاتفية من العيادة متعددة الخدمات الواقعة بذات البلدية سالفة الذكر مفادها قيام أحد الأشخاص الذي كان في حالة سكر جد متقدمة بإحداث ضوضاء عارمة بالعيادة متبوعة بعبارات السب والشتم.

ووفقا لما جاء في هذا البيان الصحفي فقد تم متابعة المشتبه فيه في "جنحة اهانة موظف أثناء تأدية مهامه" و"مخالفة السكر العلني السافر" لتتم محاكمته في نفس اليوم أين صدر في حقه حكم يقضي بمعاقبته بعام حبس نافذ و100 ألف دينار مع إصدار أمر بإيداعه.

يذكر أن محكمة الجنح بالبليدة كانت قد حكمت الأسبوع الفارط بعقوبة ثلاثة سنوات حبسا نافذا في حق شخص متهم بالاعتداء على طبيبين أثناء أداء مهامها بمصلحة الاستعجالات بمستشفى فرانس فانون و100 ألف دينار غرامة نافذة.

للإشارة فإن مجلس الوزراء اعتمد في اجتماعه أول أمس الأحد مشروع الأمر المعدل والمتمم لقانون العقوبات الرامي إلى ضمان أحسن حماية لمستخدمي الصحة والمؤسسات الاستشفائية، والذي يتضمن عقوبات صارمة ضد المعتدين قد تصل إلى السجن المؤبد.

من نفس القسم الحدث