الحدث

تغييرات عدّة بالإدارة المركزية لوزارة الصحة

مست مديريتي الوقاية والموارد البشرية

أجرى وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد تغييرات مست مناصب عليا في الوزارة خاصة بمديريتي الوقاية والموارد البشرية، وحسب بيان للوزارة فقد قام عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بتعيين إطارات في مهام عليا بالمديرية العامة للوقاية وترقية الصحة ومديرية الموارد البشرية ومديرية المنظومات الإعلامية والإعلام الآلي. 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم صبيحة أمس تنصيب هؤلاء في مهامهم من طرف عبد الحق سايحي، الأمين العام لوزارة الصحة، وأضاف أنه وبهذه المناسبة، أكد الأمين العام للوزارة على ضرورة تحسين نوعية الخدمات المقدمة وفتح قنوات الاتصال مع المواطنين في عملية اجتماعية ديناميكية تهدف إلى خلق ميزة الثقة المتبادلة للوصول إلى الهدف العـام.

وأكد كما ألح على ضرورة الذهاب إلى لامركزية التسيير في ظل التحول الجديد، من خلال الرقمنة التي هي من الضمانات الأساسية التي يجب توفيرها قصـد تمرير البرامج العلاجية والوقائية والعمل على توصيلها إلى المواطن.

ووفق هذه التغييرات فقد تم بالمديرية العامة للوقاية وترقية الصحة تعيين حمادي سامية، مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة، كما عينت بن يحي سعيدة، في منصب مديرة الوقاية الاجتماعية والبيئة، وعينت عليان فريدة، كمديرة فرعية للوقاية من الأخطار المرتبطة بالبيئة والتغذية.

أما على مستوى مديرية المنظومات الإعلامية والإعلام الآلي قد تم تعيين مسعودي موهوب، في منصب مدير المنظومات الإعلامية والإعلام الآلي، وتم بمديرية الموارد البشرية تعيين بلخباز جمال، في منصب مدير فرعي للمستخدمين الإداريين والتقنيين.

من نفس القسم الحدث