الحدث

بلمهدي: الأطباء مجاهدون ومن توفوا في هذه الجائحة شهداء

ألقوا بأنفسهم لأجل إنقاذ الأرواح

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، أن المهمة الطبيب إنسانية، فهو الذي يلقي بنفسه من أجل إنقاذ الآخرين، طالب الشعب الجزائري بضرورة دعم الأطباء في هذه الجائحة مؤكدا أنه يجب تدعيم القطاع الصحي.

قال يوسف بلمهدي خلال الحملة التحسيسية الوطنية "كلنا مع الأطباء ضد الوباء" التي انطلقت أمس أن: "المهمة الطبيب انسانية، يلقي بنفسه من أجل إنقاذ الآخرين.. الناس يتهربون من الوباء، لكن الطبيب يكون أمامه وفي قلب الوباء، وهناك من توفى وهذا جهاد"، وأضاف: "ليس هناك جزائري ليس لديه فرد ولو واحد فقط من الأسرة الطبية وهذا فخر بالنسبة لنا”. وتابع: الأطباء هم أهلنا وجيراننا، وعلينا أن ندعمهم وأن نساندهم".

طالب وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهيدي، من الشعب الجزائري دعم الأطباء في هذه الجائحة مؤكدا أنه يجب تدعيم القطاع الصحي، وقال بلمهيدي: "منذ ظهور الوباء أسمينا الأطباء بالمجاهدين، ومن توفى في هذه الجائحة شهداء"، وأضاف: نحن ندعم الأطباء منذ انتشار الفيروس، ويجب أن يتم دعم القطاع الصحي حتى لا يضعف، وتابع: "تألمنا من بعض الكلمات الجارحة وصف بها الأطباء من بعض الجزائريين وليس كلهم"، وختم كلامه: "شعارنا كلنا مع الأطباء يعني نحن مع العلم والخبرة والعاطفة والإنسانية والقوة وصحة الأبدان".

من نفس القسم الحدث