الحدث

تكييف أوقات العمل في مكاتب البريد لتسهيل سحب الأموال

وزير البريد يدعو المواطنين لشراء الأضحية عبر الدفع الإلكتروني ويكشف:

 

قال وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، إبراهيم بومزار، إن الاختلالات التي تشهدها مكاتب البريد خلال هذه الفترة من ازدحام ونقص في السيولة النقدية تعود للتوافد الكبير للمواطنين لسحب أموالهم تحسبا لمناسبة عيد الأضحى المبارك، ودعا بومزار المواطنين إلى العقلانية في عملية السحب من دون إفراط، كاشفا عن تسقيف مبلغ السحب على مستوى الموزعات الآلية عند 30 ألف دينار جزائري، وأوضح بالمقابل أنه بإمكان المواطن أن يشتري أضحية العيد عن طريق البطاقة الذهبية من خلال متعاملين خواص.

إبراهيم بومزار الذي نزل ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أمس كشف أنه سيتم تكييف أوقات العمل في مكاتب البريد عبر المدن، بما فيها عطلة نهاية الأسبوع لتمكين المواطنين من سحب أموالهم، داعيا في نفس الوقت إلى العقلانية في عملية السحب من دون إفراط، وأكد أن هناك خلايا ولجان على مستوى القطاع تتابع وتعمل على تدارك نقص السيولة المالية عبر جميع الولايات، داعيا في نفس الوقت المواطنين إلى تصفح التطبيق البريدي "موب" الذي يزود زبائن بجميع المعلومات عن أوضاع مكاتب البريد المكتظة منها والفارغة.

وبخصوص جدول صب معاشات المتقاعدين، فقال بومزار: "لقد تم تفعيل رزنامة بالتنسيق مع وزارة العمل كما تم رقمنة التعاملات مع الصندوق الوطني للتقاعد للتوسع العملية بعد ذلك إلى فئات أخرى".

وشدد الوزير على أهمية الدفع الالكتروني عن طريق البطاقة الذهبية خاصة في مثل هذه الظروف واعتبر أنها الحل الأنجع للقضاء على ظاهرة الازدحام، مذكرا بإمكانية استخدامها في موزعات جميع البنوك كما أن هذه البطاقة تسمح للمستخدم بدفع مختلف الفواتير.

وأضاف الوزير في هذا الصدد أنه بإمكان المواطن أن يشتري أضحية العيد عن طريق هذه البطاقة البريدية من خلال متعاملين خواص، مؤكدا أن الدفع الالكتروني في تحسن حيث تم تسجيل 80 مليون عملية خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

ودعا الوزير التجار في ظل جائحة كورونا إلى اكتساب منصات البيع عبر الأنترانت، كما حث على عنصر الشباب أصحاب المشاريع في عصرنة القطاع ومرافقتهم في خلق مناصب الشغل.

من نفس القسم الحدث