الحدث

وزارة التجارة تقدم هبة تضامنية مستعجلة لولاية سطيف

سيتم نقلها بداية الأسبوع المقبل

بادرت وزارة التجارة، بتقديم هبة تضامنية مستعجلة لولاية سطيف، بعد فرض الحجر الصحي الجزئي على عدة بلديات من الولاية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

وحسب بيان الوزارة، أمس فان الهبة تتمثل في 40 طنا من مختلف المواد الغذائية إضافة إلى 150 طردا غذائيا، بناء على قرار وزير التجارة كمال رزيق.

وأضاف البيان، أنه سيتم نقل هذه المساعدات بداية الأسبوع المقبل ليتم وضعها تحت تصرف والي الولاية.

وكان وزير القطاع كمال رزيق، ترأس لاجتماع طارئ مساء الثلاثاء الماضي، بمقر الوزارة بتقنية التحاضر المرئي عن بعد لكل من المدير الجهوي والمدير لناحية سطيف والمدير الولائي لولاية سطيف ومدراء التجارة للولايات المجاورة، لاتخاذ الإجراءات الخاصة بضمان تموين السوق في هذه الفترة وفق إجراءات الحجر الصحي.

وأسدى الوزير تعليماته فيما يخص تنظيم وتموين الأسواق مرتكزا على نجاح تجربة تموين ولاية البليدة بعد فرض الحجر الصحي الكلي عليها في الأشهر الماضية، يوضح ذات البيان، وتخص هذه التعليمات اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لكل موظفي القطاع بالولاية أثناء تأدية مهامهم خاصة في هذا الظرف الصحي حيث كلف رزيق مدراء التجارة للولايات المجاورة لولاية سطيف بالتكفل بمتابعة عمليات التموين والرقابة للبلديات المجاورة لولاياتهم قصد تخفيف الضغط على مركز الولاية، كما طلب الوزير من السادة مدراء التجارة للولايات الأخرى بمساعدة الولاية بتنظيم قوافل تضامنية توضع تحت تصرف والي ولاية سطيف.

من نفس القسم الحدث