الحدث

"الأرندي" اقتراح حوالي 60 تعديلا على الدستور المرتقب للبلاد

زيتوني قال إن تشكيلته الحزبية سيساهم "بقوة" في بناء الجزائر الجديدة ويكشف:

كشف الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، طيب زيتوني أن الحزب اقترح حوالي 60 تعديلا على الدستور المرتقب للبلاد، حيث قام بعدة لقاءات على مستوى الولايات لجمع اقتراحات القاعدة والتي توجت، بعد نقاش واسع، باقتراحها وبالتحفظ على بعض النقاط مع اقتراح البديل، وأكد بالمقابل عزم تشكيلته السياسية ستعمل "بقوة" للمساهمة في الجهد الوطني الرامي لبناء الجزائر الجديدة تسودها الرفاهية والرقي لفائدة المواطنين.

طيب زيتوني وخلال ترأسه أشغال دورة عادية للمجلس الوطني للحزب، أمس بمقر الحزب بالعاصمة أبرز أن تشكيلته السياسية ستعمل "بقوة" للمساهمة في الجهد الوطني لبناء الجزائر الجديدة تسودها الرفاهية والرقي للمواطنين"، ويدعم كل المواقف التي من شأنها خدمة المصلحة العليا للبلاد.

وبخصوص النقاش الدائر حول مراجعة الدستور، أشار السيد زيتوني أن الحزب قام بعدة لقاءات على مستوى الولايات لجمع اقتراحات القاعدة والتي توجت، بعد نقاش واسع، باقتراح حوالي 60 تعديلا وبالتحفظ على بعض النقاط مع اقتراح البديل.

في هذا السياق، أكد أن الحزب سوف يدعم بـ "كل قوة" هذا المسار، معتبرا تعديل الدستور "نقطة انطلاقة لبناء الجزائر الجديدة، وفي سياق متصل، أكد أن حزبه يثمن المواقف التي تسعى الى تعزيز استقرار البلاد، ويقف بالمرصاد ضد كل المحاولات التي تهدد الوحدة الوطنية.

بنفس المناسبة، حيا زيتوني الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، مشيدا بدوره في الحفاظ على وحدة البلاد واستقرارها وحمايتها في مختلف المحطات وفي التصدي لكل التهديدات.

على الصعيد الاجتماعي، ثمن المكاسب المحققة في هذا المجال على غرار القرارات الرامية الى رفع القدرة الشرائية والاعانات لفائدة أصحاب الدخل المحدود، وفيما يخص الجانب الاقتصادي، دعا ذات المسؤول الى ضرورة اعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وفصله عن الادارة من خلال بناء اقتصاد لا يعتمد على الريع البترولي ويركز بالمقابل على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الخلاقة للثروة ومناصب الشغل مع ضرورة اعادة النظر في المنظومة المالية والضريبية.

وكشف الامين العام للتجمع عن مشروع تنصيب مرصد الاستشراف والدراسات الاستراتيجية قريبا في إطار برنامج الحزب، يجمع خبراء ومختصين من الحزب لتقديم اقتراحات عملية، وفيما يتعلق بالدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، أكد زيتوني أن هذا اللقاء سيدرس بعض النقاط النظامية والسياسية ومستجدات الساحة الوطنية على غرار ملف مراجعة الدستور ودراسة العديد من اللوائح من بينها تلك المتعلقة ببرنامج عمل الحزب للسنة القادمة.

من نفس القسم الحدث