الحدث

محند أوسعيد بلعيد: 5ر8 مليون جزائري يعيشون في مناطق الظل

مسؤول في الرئاسة مكلف شخصيا بمتابعة ملفات التنمية في المدن الداخلية

 

كشف الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد عن وجود 5ر8 مليون جزائري وجزائرية يعيشون في مناطق الظل التي عرف البعض منها تسوية مشاكل تنموية كانت عالقة مثل توفير المدارس والطرقات والتزويد بالكهرباء وذلك "بشهادة المستفيدين أنفسهم".

وأكد الوزير المستشار أمس أن ملف مناطق الظل يحظى بمتابعة ميدانية ويومية دقيقة، على اعلى مستوى في الدولة، لكل ما يتم إنجازه في الميدان وأن مصير المسؤولين المحليين أصبح مرهونا بمصير هذه المناطق.

وقال المتحدث أن "مناطق الظل هي من أولويات رئيس الجمهورية وأن هناك الكثير من الجهود المبذولة بطريقة شفافة للتكفل بهذه المناطق"، كما ذكر بأن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان أول من كشف الغطاء على هذه المناطق بعرضه لفيلم فيلم وثائقي أمام ولاة الجهورية، تم انجازه بطلب منه، والذي تناول لأول مرة جميع جوانب المعاناة التي يواجهها المواطنون بهذه المناطق.

وكشف الوزير المستشار أنه "يوجد على مستوى في رئاسة الجمهورية مسؤول مكلف شخصيا بالمتابعة الميدانية واليومية لكل ما يجري إنجازه في الميدان في هذا الشأن"، وأضاف في نفس السياق: "إذا كانت هناك مسائل فردية فلا يمكن القياس عليها"، وأضاف الناطق باسم الرئاسة بان رئيس الجمهورية كلف كل المسؤولين بمتابعة هذا الملف ميدانيا حتى أنه تم "ربط مصير المسؤولين بمصير هذه المناطق وفي آجال معينة".

كما شدد ذات المسؤول، في رده على سؤال صحفي شكك في جدية التكفل بهذه المناطق، على أن هذه القضية هي "قضية جدية لا تحتمل أية ديماغوجية ولا سياسة دغدغة العواطف"، مؤكدا أن الأشخاص المتعودين على دغدغة العواطف "انتهى عهدهم".

من نفس القسم الحدث