الحدث

بلحيمر: عهد الولاء والموالاة في الإعلام انتهى

دعا إلى المساواة بين الجنسين في الهيئات الإدارية للمؤسسات العمومية للصحافة

قال وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر أن إعادة هيكلة الصحافة المكتوبة والذي يقوم على جعل على رأس كل مؤسسة اعلامية مهنيي القطاع الذين يتميزون بالكفاءة "مشيرا إلى أن الاختيار لا يكون على أساس "الولاء أو الموالاة".

عمار بلحيمر، وفي كلمة له ألقاها بمقر وزارة الاتصال، على هامش تنصيب جمال لعلامي رئيسا مديرا عاما جديدا لجريدة المساء الحكومية خلفا لأحمد مرابط الذي أحيل على التقاعد وكذا أعضاء مجلس الإدارة أن هيكلة المؤسسات العمومية للصحافة المكتوبة يكون على أساس التعايش بين التسيير المهني اليومي للمؤسسة ونمط حوكمة جديد فيما يخص مجلس الإدارة والذي يسمح بالتنسيق بين العمل اليومي للمؤسسة والجامعة.

وفي نفس السياق أشار الوزير إلى ضرورة ضمان المساواة بين الجنسين في الهيئات الادارية لتسيير المؤسسات العمومية للصحافة المكتوبة خاصة وأن النساء يمثلن أكثر من 65 بالمائة من مهنيي القطاع.

من جانبه أكد جمال لعلامي أنه سيعمل مع الطاقم الصحفي لجريدة المساء في إطار "أخوي" قائم على "عدم الاقصاء أو التهميش وضمان الاحترام" لتطوير الجريدة وجعلها صوت مسموع للجزائر ولكل ما يتعلق بمصلحة البلاد، كما أضاف أنه سيعمل في إطار "موضوعي ومهني نزيه بعيدا على أي شكل من أشكال التلاعب والمضاربة والاشاعات" معتبرا أن النجاح لا يتحقق إلا بتضافر جهود الجميع لاسيما الصحفيين، باعتبارهم أساس المؤسسة الاعلامية.

وكان لعلامي قد بدأ مشواره الاعلامي في الصحافة منذ سنوات التسعينات، وكانت بدايته مع جريدة "الأصيل" ثم "الرأي " ليلتحق بعدها بجريدة الشروق الخاصة كصحفي ثم رئيس القسم الوطني إلى أن تقلد منصب رئيس التحرير.

وللإشارة يتكون مجلس الإدارة لجريدة " المساء" من أربعة أعضاء يتعلق الأمر بكل من محمد هدير، رضوان بوهيدل، براهيمي رشيدة ووفاء شيعاوي.

من نفس القسم الحدث