محلي

الإطاحة بشبكة إجرامية بتمنراست

سرقة أجهزة التكييف، الإعلام الآلي من مؤسسة تربوية

تمكنت عناصر الأمن الحضري الخامس بولاية تمنراست من توقيف خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20 و23 سنة، تورطوا في سرقة عتاد من مؤسسة تربوية بتمنراست.

حيثيات قضية الحال حسب ما أشار له بيان لذات المصالح الأمنية جاءت إثر تقديم شكوى رسمية من طرف مديرة إحدى المؤسسات التربوية على مستوى الأمن الحضري الأول، مفادها تعرض المؤسسة للسرقة من طرف مجهولين والتي طالت مجموعة من أجهزة التكييف وأجهزة الإعلام الآلي بالإضافة إلى أغراض أخرى.

من جهتها قامت مصالح الأمن بإعداد خطة ميدانية محكمة، كللت بالتوصل لأحد المشتبه فيهم حيث تم توقيفه وبحوزته مكيف هوائي تابع للمؤسسة التربوية، ليتم تحويله إلى المقر رفقة المسروقات وفتح تحقيق في القضية، وأوضح ذات البيان، أنه بعد مواصلة التحقيق تم التوصل لتوقيف أربعة أشخاص آخرين مشتبه فيهم ضمن المجموعة الإجرامية مع استرجاع كمية معتبرة من المسروقات.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن الموقوفين متورطين في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنحة السرقة من داخل مؤسسة تربوية مع توافر ظرف الليل التسلق والكسر والتعدد.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق، وإنجاز ملفات قضائية للمشتبه فيهم تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة التي أصدرت في حق إثنين منهم أمر بالحبس لمدة سنتين نافذتين وغرامة مالية قدرها 200 ألف دينار أي عشرين مليون سنتيم، فيما استفاد باقي المشتبه فيهم من حكم البراءة.

من نفس القسم محلي