الحدث

وزير الصحة يقرر إنهاء مهام مدير مستشفى رأس الوادي

عقب وفاة الطبيبة الحامل

 

قرر وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، إنهاء مهام مدير المؤسسة العمومية الاستشفائية رأس الوادي بولاية برج بوعريريج.

قال بيان نشر عبر الصفحة الرسمية لولاية برج بوعريريج، أمس أن هذا القرار جاء بناء على نتائج التحقيق الذي أمر به الوزير الصحة بخصوص وفاة الطبيبة وفاء بوديسة.

ويأتي اتخاذ هذا القرار، عقب التحقيقات التي أجرتها وزارة الصحة بشأن وفاة الطبيبة الحامل في شهرها الثامن بسبب التعسف الإداري الذي كان سبباً في إصابتها بفيروس كورونا، فضلا عن ملاحقة المدير قضائيا.

ومن المنتظر استكمال التحقيقات لتحديد المسؤوليات، ومعاقبة المسؤولين عن وفاة الطبيبة، إذ حمّلت نتائج التحقيق الأولية مدير المستشفى المسؤولية لرفضه تسريح الطبيبة من العمل على الرغم من كونها في الشهر الثامن من الحمل، إضافة إلى مخالفته المرسوم الرئاسي الذي يفرض إعفاء الحوامل من العمل بسبب نقص المناعة، تفادياً لإصابتهن بفيروس كورونا.

ويشار إلى أن الطبيبة بوديسة وفاء توفيت الجمعة الأخيرة، بعد إصابتها بفيروس كورونا خلال عملها في المستشفى، وبعد تكرار مطالبتها بإعفائها من العمل، وأمس أول السبت، اعتصم زملاؤها من الأطباء والممرضين للمطالبة بإقالة مدير المستشفى، كما خلفت وفاة الطبيبة موجة غضب في الشارع الجزائري وتعاطفا كبيرا مع عائلة الفقيدة، إذ زار وزير الصحة، عبد الرحمن بن بوزيد، ووزيرة التضامن، كوثر كريكو، أول أمس منزل الطبيبة الراحلة في منطقة عين كبيرة بولاية سطيف لتقديم تعازي رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والحكومة ومواساة أهلها.

من نفس القسم الحدث