الحدث

رئيس الجمهورية يأمر بفتح تحقيق في وفاة الطبيبة بسطيف

وزير الصحة ووزيرة التضامن تعزي عائلة الفقيدة

كلف رئيس الجمهورية عبد المجدي تبون كل من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، لتقديم واجب العزاء لعائلة الطبيبة وفاء بوديسة المقيمة بمنطقة عين الكبيرة (سطيف) والتي كانت تعمل بالمؤسسة الاستشفائية العمومية برأس الوادي.

قال وزير الصحة خلال زيارته لأفراد أسرة الفقيدة بالمنزل العائلي أمس أنه "كلف بنقل تعازي رئيس الجمهورية والطاقم الحكومي وكذا كل الطواقم الصحية العاملة عبر الوطن لزوج الطبيبة و ابنتها و أفراد كل عائلتها، معربا عن أسفه لوفاتها في هذه الظروف.

وأعلن بن بوزيد أن المفتش العام للوزارة توجه إلى مستشفى رأس الوادي للتحقيق في ظروف الوفاة، مؤكدا أن "نتائج التقرير الذي سيعده المفتش العام ستترتب عنه إجراءات، وكل من أخطأ سيدفع الثمن".

وقال الوزير بالمناسبة: "فقدت الجزائر طبيبة كانت تزاول عملها بمصلحة تحمل الكثير من الخطر ما يطرح العديد من التساؤلات في هذا الشأن"، وأضاف بأن "تعليمات أعطيت بإيفاد المفتش العام لوزارة الصحة و السكان و هو موجود حاليا بمستشفى رأس الواد (برج بوعريريج)، حيث كانت تعمل، للاطلاع على أسباب عمل طبيبة حامل في شهرها الثامن بهذا القسم الذي يشكل خطرا عليها و على جنينها".

من جهتها، قالت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو لوكالة الأنباء الجزائرية: "إن الجزائر لم تفقد طبيبة وإنما فقدت أيضا امرأة جزائرية وهو أمر محزن"، وأضافت بأن زيارتها رفقة وزير الصحة والسكان جاءت بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون لنقل تعازيه وكذا تعازي الوزير الأول لعائلة الفقيدة، مشيرة إلى أن كل الطاقم الحكومي قد تأثر بوفاة الطبيبة وفاء بوديسة التي تركت طفلة صغيرة.

وقدم الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعازيه إلى عائلة الطبيبة وفاء بوديسة التي توفيت الجمعة الماضية وهي حامل بمستشفى سطيف، وكتب جراد في حسابه الرسمي على تويتر: "تخونني الكلمات التي أنعي بها ابنتي وابنة الجزائر الدكتورة بوديسة التي وافتها المنية وهي حامل بمستشفى سطيف، كانت إلى جانب زملائها في الصفوف الأمامية لمواجهة الوباء، لتصاب وتلتحق وجنينها بالرفيق الأعلى، وهي في زهرة شبابها"، وختم الوزير الأول بالقول: "اللهم تغمد روحها الطاهرة في جنة الرضوان، وعظم الله أجر العائلة وجبر مصابهم ورحم الفقيدة".

من نفس القسم الحدث