الحدث

بن بوزيد: تطبيق بروتوكول العلاج جنب البلاد سيناريو مأساوي

شدد على أهمية الاستمرار في وضع الكمامات للحدّ من انتشار كوفيد-19

أوضح وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن اللجوء إلى تطبيق بروتوكول العلاج جنب البلاد سيناريو مأساوي جراء فيروس كورونا، وأشار إلى أن الوضع متحكم فيه في الجزائر بخصوص انتشار الوباء، غير أنه دعا المواطنين لضرورة الاستمرار في وضع الكمامات للحدّ من انتشار كوفيد-19.

أكد عبد الرحمان بن بوزيد في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء من ولاية وهران أن الجزائر تفادت الأسوأ بفضل تطبيق بروتوكولات علاج فعالة وتجند جميع القطاعات وعلى رأسها قطاع الصحة.

وصرح الوزير مخاطبا مهنيي قطاع الصحة بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية لوهران قائلا " لقد نجحنا وقد نجحتم جميعا "في تفادي سيناريو مأساوي للبلاد، وأضاف يقول " أذكركم أيضا بالرعب الذي شعرنا به للمأساة التي عاشتها ايطاليا التي كانت مصالح الانعاش بها مكتظة والنسبة المرتفعة للوفيات. ونحن بعيدون عن هذه الحالة بفضل احترافيكم واخلاصكم المثاليين"، كما استرسل وزير الصحة أن "الوضع في الجزائر متحكم فيه بفضل مختلف المساعي المتبناة وبروتوكول العلاج الفعال وكذا التجند التام لقطاع الصحة" مؤكد أن "الأرقام الخاصة بالحالات المؤكدة الجديدة التي يتم الاعلان عنها يوميا قد تثير قلق السكان لكن بفضل زيادة مواقع الكشف (المقدرة حالية بـ 20 على المستوى الوطني) نسجل الكثير من الحالات مقارنة بالأسابيع الأولى من الوباء".

ويرى وزير الصحة أن الأهم هو عدد الوفيات المقدر بأقل من 10 حالة وفاة منذ بعض الوقت وعدد الأشخاص الموجودين في مصالح الانعاش والمقدر بأقل من 20 على المستوى الوطني "في الوقت الذي خصصت فيه الدولة 6000 سرير خاص بالإنعاش"، وخلص الوزير إلى القول "غير أنه يجب التحلي باليقظة ازاء ظهور بؤر جديدة ولمواجهتها من الضروري الوقاية ووضع كمامات وعليه أدعو المواطنين الى القيام بذلك ولو الكمامات تقليدية الصنع احتراما للإجراءات الاحترازية".

من نفس القسم الحدث