الحدث

إنجازات كبرى وتحديات أكبر تنتظرها الجزائر الجديدة من جامعة الغد

شيتور يوجه رسالة للأساتذة والباحثين في عيد الشغل ويشدد

تقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي برسالة شكر إلى كل أساتذة الجامعات والعاملين والباحثين في عيدهم العالمي "عيد الشغل" الذي يصادف تاريخ 1 ماي من كل سنة.

أبرز وزير التعليم العالي والبحث العلمي لأساتذة الجامعات والباحثين خاصة "تنتظر الجزائر الجديدة من جامعة الغد إنجازات كبرى لرفع تحديات هذه الأزمة متعددة الأبعاد".

وتزامن هذا مع توجيه المسؤول الأول لقطاع التعليم العالي رسالة إلى الأساتذة والعمال والباحثين بمناسبة عيد الشغل الأول من ماي، قال فيها "نحتفل هذه السنة، بهذه المناسبة الرمزية للعمال، في سياق خاص ميزته الأزمة الصحية العالمية التي يعيشها العام بأسره جراء جائحة فيروس كوفيد -19"، مضيفا "لقد برهنت الأسرة الجامعية، في هذه المرحلة التي نمر بها، أكثر من أي وقت مضى، أنها وكما كانت دوما في قلب كل المعارك، تستجيب لكل نداءات الوطن مهما كان الظرف".

وأضاف شيتور "لقد عبرت الجامعة الجزائرية من خلال كفاءاتها، ومخابرها للبحث، وكذا مراكز البحث عن تجندها العفوي وتفاعلها في هذه الأوقات الصعبة ضد هذا الفيروس، لقد عبرت عن قدرتها على الاستجابة لطلب المجتمع. لقد شرفتم البلاد بهذه الوطنية العلمية".

وحسب ذات المسؤول، فإن المساهمة الأخرى، والتي لا تقل أهمية عن سابقتها، هي هبة الأساتذة في وضع دروسهم على مختلف المنصات، فلتسمحوا لي بتقديمي خالص شكري وعرفاني لكم"، يختم ذات المسؤول.

من نفس القسم الحدث