الحدث

إرسالية وزارية لإنهاء كامل عقود الأساتذة المستخلفين والمتعاقدين

واجعوط يحدد تاريخ وقف صلاحياتها

وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمات لمديريات التربية، لإنهاء عقود جميع الأساتذة المتعاقدين والمستخلفين، وطالبتهم بتوجيه تعليمات لمديري الثانويات والمتوسطات ومفتشي التعليم الابتدائي من أجل إحصاء الأساتذة المتعاقدين على المناصب الشاغرة.

وبناء على المعلومات الصادرة عن مديري التربية، فإن وزارة التربية الوطنية وجهت لهم بتاريخ 29 29 أفريل الماضي إرسالية تلزمهم وبشكل عاجل بالتدخل لدى مديري الثانويات والمتوسطات ومفتشي التعليم الابتدائي لتوقيف عقود المستخلفين.

ودعت بذلك مديريات التربية مديري الثانوي والمتوسط ومفتشي التعليم الابتدائي لموافاتها بالعدد الإجمالي للأساتذة الذين وظفوا بعقد محدد المدة، على أن ينتهي مفعوله بعد تاريخ 19 مارس 2020، على مناصب شاغرة مؤقتة "عطل مرضية"، وعدد الأساتذة المتعاقدين الذين وظفوا بعقد محدد المدة ينتهي مفعوله بعد تاريخ 19 مارس 2020 على مناصب شاغرة مؤقتة "عطل أمومة".

وحسب مصادر بالقطاع، فإن المراسلة الوزارية رقم 51 المؤرخة في 29/04/2020، حول فسخ عقد كل أستاذ متعاقد أو مستخلف على منصب شاغر، يأتي تماشيا مع تطورات الوضع الذي فرضته كورونا، حيث تم توقيف الدراسة في مختلف المؤسسات التربوية.

من نفس القسم الحدث