الحدث

وزارة الصناعة تدعو المتعاملين للترويج لمنتجاتهم عبر منصة تفاعلية افتراضية

أطلقتها منذ بداية أزمة وباء كورونا

دعت وزارة الصناعة والمناجم الشركات الوطنية، عمومية كانت أو خاصة، الى الانضمام للمنصّة التفاعلية التي أطلقت بالمناسبة، واتّخاذها وسيلة لترويج منتجاتها في إطار السياسة الوطنية لتشجيع التصدير.

وقد شارك الأمين العام لوزارة الصناعة والمناجم عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، في حلقة نقاش حول تداعيات وانعكاسات جائحة فيروس كورونا على القطاع الصّناعي العربي، من تنظيم المنظّمة العربية للتنمية الصّناعية والتعدين، وتناول الأمين العام خلال مداخلته، تجربة الجزائر في مواجهة كورونا، من خلال الإجراءات المختلفة المتّخذة من طرف الدولة من توفير لمختلف المواد الغذائية، وكذا وسائل الوقاية لاسيما منها الطبية والتي تمّ استيراد بعض أنواعها من الصّين. 

وذكر الامين العام أن الدولة رصدت في هذا الشّأن غلاف مالي معتبر ليغطي مختلف الاحتياجات، لافتا الى ضرورة التكامل بين القطاع العمومي والخاص قصد الرّفع من قدرات الإنتاج. أمّا عن الجانب الاقتصادي ومدى تأثيره على مؤسسات الإنتاج، فقد أشار الأمين العام إلى لقاء ترأسه وزير الصّناعة والمناجم، جمعه مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين من خلال نقابة العمّال، وكذا منظّمات أرباب العمل، قصد الوقوف على الآثار الحقيقية التي سيخلّفها هذا الوباء على الشركات وماهي الاقتراحات الفعّالة والسّريعة التي يمكن اتخاذها في هذا الشّأن. 

من نفس القسم الحدث