الحدث

تسجيل 6 وفيات و126 حالة إصابة بكورونا

دعا الجزائريين إلى التزام الوقاية والحجر المنزلي، فورار يعلن:

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا جمال فورار، عن تسجيل 6 وفيات بفيروس كورونا و126 حالة مسجلة خلال 24 ساعة الأخيرة، إذ بلغت ما يرفع العدد الإجمالي إلى 3382 حالة مؤكدة منذ بداية انتشار الفيروس في الجزائر.

قال جمال فورار، في الندوة الصحفية اليومية لتقديم آخر حصيلة للجائحة في الجزائر أمس أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ 425 بعد تسجيل 6 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة، وفيما يخص عدد حالات الشفاء فقد بلغت 1508 بعد تسجيل 29 حالة تعافي جديدة.

وأوضح أن الوفيات الجديدة سجلت بكل من البليدة (حالتان) وحالة واحدة بكل من سطيف، برج بوعريريج، تبسة والبويرة، وأضاف أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 47 ولاية، وبالنسبة للفئات العمرية، فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 54 بالمائة من مجموع حالات الاصابة بفيروس كورونا، فيما تمثل نسبة 65 بالمئة من مجموع حالات الوفاة الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق.

وأشار المتحدث إلى أن 18 ولاية لم تسجل بها أي حالة مؤكدة نهار أمس، فيما سجلت 17 ولاية أخرى ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، مع الاشارة الى أن 12 ولاية سجلت بها أكثر من أربع حالات.

وتبقى ولايات قسنطينة، برج بوعريريج، أم البواقي وبشار من بين الولايات التي سجلت أكبر عدد للحالات خلال ال 24 ساعة الأخيرة، وفيما يتعلق بالحالات تحت العلاج، فقد بلغ عددها 5863 وتشمل 2293 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و3570 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 37 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وبالرغم من تقليص مدة الحجر وكل الإجراءات المتخذة للتخفيف من عناء المواطنين، أكد ذات المتحدث أن الاحترام الصارم لقواعد الوقاية ومسافة التباعد من طرف الجميع يبقى واجبا للحد من تفشي هذا الوباء.

ومن جانبها، وضعت وزارة الصحة الرقم الأخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم، وتذكيرهم بأعراض الإصابة بالوباء، وتصر الوزارة على ضرورة احترام توصيات الاخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس.

كما، شدد الدكتور فورار على ضرورة مواصلة الالتزام باحترام الحجر المنزلي خلال الشهر الكريم للحد من انتشار الوباء "رغم التفاؤل بنتائج التدابير الوقائية والعلاجية بالمصالح الاستشفائية"، ودعا كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة التقيد بتوصيات ونصائح أطبائهم وتفادي التجمعات والزيارات الغير ضرورية حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

من نفس القسم الحدث