الحدث

رئيس الجمهورية يوجه تطمينات للتلاميذ والطلبة بتحديد مصير السنة الدراسية قريبا

منظمة أولياء التلاميذ تثمن القرار

وجه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تطمينات إلى التلاميذ والطلبة وأوليائهم على مصير السنة الدراسية، مؤكدا أن "كل الإجراءات التي سوف تتخذ قريبا للتكفل بهذا الانشغال المشروع لن تكون إلا في صالح المتمدرسين في جميع أطوار التعليم".

وتأتي التطمينات الصادرة عن رئيس الجمهورية في إطار رسالة وجهها إلى الشعب الجزائري بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل، والتي أكد من خلالها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أن الجزائر تعول على خريجي الجامعات والمعاهد العليا لبناء "النموذج الاقتصادي الجديد الذي يوفر الثروة ويحصن استقلالنا الاقتصادي".

وقال الرئيس "ليس هناك أدنى شك في أن هذه الثروة البشرية التي تتعزز سنويا بمئات الآلاف من خريجي الجامعات والمعاهد العليا، هي التي تعول عليها بلادنا في بناء النموذج الاقتصادي الجديد الذي يوفر الثروة، ويخلق مناصب الشغل، ويحصن استقلالنا الاقتصادي بالتحرر من تقلبات أسعار المحروقات في الأسواق العالمية".

وفي ذات الإطار، اعتبر الرئيس تبون الهبة الوطنية التي برزت بعد انتشار وباء كورونا وشهدت تنافس المبادرات الخيرة وتعزز روح الانتماء الوطني، أنها "مرآة عاكسة لحقيقتنا وآمالنا، وحافزا قويا على تدارك الوقت الثمين الذي ضاع من الأمة، لفتح آفاق واعدة، لرفعة الوطن وعزته".

واستقبلت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ بارتياح كبير رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول الشهر الفضيل وما تضمنته من تطمينات للأولياء فيما يتعلق بقلقهم على أبنائهم وتمدرسهم، حيث كانت الرسالة مفعمة بما يبعث الأمل ويزيح الضغط النفسي..

وقال رئيس المنظمة علي بن زينة "إنه سبق أن أشرنا في ندائنا للأولياء أن الجزائر الجديدة تمتلك من القدرات ما يجعلها كفيلة بتخطي كل العقبات".

من نفس القسم الحدث