الحدث

تسجيل 89 حالة جديدة لفيروس كورونا في الجزائر

18 حالة وفاة وارتفاع عدد الإصابات إلى 1914 حالة و591 حالة تماثلت للشفاء

 

سجلت وزارة الصحة 89 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" في الجزائر خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1914 حالة مؤكدة، وأوضح الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار أن الوفيات المسجلة موزعة عبر سبع ولايات، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بكل من الجزائر العاصمة (7 حالات)، البليدة (5)، بجاية (2) وحالة واحدة بكل من الوادي، وهران، بومرداس وميلة، ليبلغ عدد الوفيات 293 موزعة عبر 34 ولاية.

 

كشف الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس، أمس الأحد أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء "يزداد كل يوم ليصبح 591 حالة من بينها 261 في الجزائر العاصمة و133 في ولاية البليدة، فيما تتوزع الحالات الـ 179 المتبقية عبر 32 ولاية، مضيفا أن 1729 حالة تم تشخيصها فيزيولوجيا وخضعت للعلاج حسب البروتوكول العلاجي، علما أن الحالات التي تم تشخيصها عن طريق الاشعة ستدمج في الاحصائيات الاجمالية.

وقد تم تسجيل الحالات المؤكدة عبر 46 ولاية، علما أن 27 ولاية لم تسجل بها أي حالة اليوم و11 ولاية سجلت ما بين حالة واحدة وثلاث حالات، وحسب الاحصائيات المقدمة، فان 74 بالمائة من الوفيات هم أشخاص يفوق عمرهم 60 سنة.

من جانب آخر، ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، مشيرا الى ان "الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا".

وكشفت آخر الأرقام المسجلة من طرف اللجنة الوزارية الطبية عن ارتفاع لافت لعدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء في الفترة الماضية، وهو ما يمنح الفرصة للعشرات من المصابين إلى التماثل للشفاء.

وفي الاخير، ذكر الدكتور فورار بالتدابير الوقائية والعلاجية التي تم اتخاذها للحد من انتشار الفيروس، مشيرا الى ان "الاحترام الصارم لشروط النظافة الفردية والجماعية والحجر المنزلي من طرف كل المواطنين وفي كل الولايات يبقى أساسيا".

من نفس القسم الحدث