الحدث

توقعات بتماثل العشرات من الحالات خلال الأسبوع القادم

بعد تبوث نجاعة "الكلوروكين" لعلاج فيروس كورونا

يأمل المختصون من أطباء جزائريين، أن يسهم بروتوكول " الكلوروكين" في علاج العشرات من الحالات عل مستوى البلدية والجزائر العاصمة.

ويتوقع الأطباء تماثل حالات هائلة للشفاء من فيروس كورونا خلال الأسبوع القادم خصوصا بالعاصمة والبليدة بعد تبوث نجاعة بروتوكول الكلوروكين.

وقال الدكتور عبد الحفيظ قايدي من مصلحة الأمراض المعدية بمستشفى فرانس فانون بالبليدة في تصريحات نقلتها أمس الاذاعة الوطنية أنه " يتوقع مغادرة دفعة هائلة من المرضى مستشفيات البليدة والعاصمة خلال الأسبوع القادم مؤكدا في تصريح للقناة الأولى تسجيل تحسن ملحوظ على عدد كبير من الحالات المصابة والتي تخضع منذ أسبوع على الأقل لعلاج الكلوروكين"، ويخضع 1712مريض من أصل 1761مصاب للعلاج من داء الكورونا ببروتوكول الكلوروكين.

هذا وكشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمن بن بوزيد، في بداية أفريل الجاري، أنّ جميع المصابين والحالات المشتبه فيها تخضع للعلاج ببروتوكول "الكلوروكين"، وقال بن بوزيد في تصريحات صحفية أنّ بروتوكول "الكلوروكين" سيتم استخدامه في علاج كل الأشخاص الذين تأكدت إصابتهم بوباء كوفيد 19، إضافة إلى كل من احتكوا بالمصابين، وسائر الأشخاص المشتبه فيهم.

وأفاد الوزير أن "اللجنة العلمية المنصّبة على مستوى وزارة الصحة والمتكئة على آراء الأخصائيين والخبراء، قررت الشروع في تطبيق بروتوكول الكلوروكين، في معالجة كل المصابين بكورونا، فضلاً عن كل أولئك الذين ظهرت عليهم أعراض الإصابة".

وأضاف "في عيوننا، وبناءً على التجارب المعايشة، نتطلع لأن يمكّن هذا النمط من تحجيم عدد الأشخاص المصابين"، موضحا أن السلطات تسعى إلى ضمان وحماية الجزائريين من خلال تعزيز الوقاية الصحية والتحسيس بوعي كبير لهذا الفيروس.

من نفس القسم الحدث