الحدث

تعافي 183 حالة وتسجيل 104 إصابة جديدة بكورونا

12 حالة وفاة في الـ 24 ساعة الأخيرة

أكد المتحدث باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار فيروس "كورونا" في الجزائر البروفيسور جمال فورار أن عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، بلغ 104 حالة إصابة، ما يرفع مجموع الإصابات إلى 1572 حالة.

 

أعلنت اللجنة التابعة لوزارة الصحة الجزائرية أن 183 شخصا كانوا قد أصيبوا سابقا بفيروس كورونا تماثلوا لشفاء وغادروا المستشفيات والحجر الصحي، بعدما أثبتت التحاليل خلوهم من الفيروس، بينهم 78 حالة تماثلت للشفاء في الجزائر العاصمة و64 في ولاية البليدة، وبذلك يصبح مجموع من تعافوا وتماثلوا للشفاء 273 شخص.

وسجلت اللجنة التي تتابع الازمة الوبائية وفاة 12 مصاب بالفيروس خلال نفس الفترة، في خمس ولايات، ما يرفع مجموع الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 205 حالة وفاة.

وبذلك، للمرة الأولى يتفوق عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء وتعافوا من المرض، على عدد المصابين بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وهي مؤشرات تبدو ايجابية برغم استمرار تسجيل أعداد إضافية من الوفيات.

وقال الدكتور فورار بأن الحالات المسجلة تتوزع من حيث الجنس إلى 917 رجل يمثلون 58 بالمائة من العدد الإجمالي للحالات المؤكدة و655 امرأة بنسبة 42بالمائة من الحالات المسجلة، مؤكدا أن 39 بالمائة من الحالات تخص الأشخاص الذين يفوق عمرهم 60 سنة.

وارتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء ليصل الى 237 حالة مع العلم بأنه لم تسجل اليوم أية حالة اصابة بالفيروس في 20 ولاية من الوطن.

من جهة أخرى، ذكر نفس المسؤول بالرقم الاخضر 3030 الموضوع تحت تصرف المواطنين للرد على انشغالاتهم، مجددا التأكيد على ضرورة احترام توصيات الاخصائيين المتعلقة بقواعد النظافة الشخصية والبيئية مع الالتزام بالحجر الصحي لتفادي انتقال عدوى الفيروس.

من نفس القسم الحدث