الحدث

وزارة الصحة تسجل 1171 حالة من الإصابة بفيروس كورونا

22 حالة وفاة جديدة في الجزائر

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن تسجيل 22 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الأخيرة ما يرفع مجموع الوفيات الى 105 حالة وفاة، وأظهرت بيانات نشرتها وزارة الصحة، إن تقلص عدد الولايات التي بقيت لحد الآن خالية من الإصابات بفيروس كورونا إلى 6، وحسب الوزارة فإن الوباء مسّ لحد الآن 42 ولاية أين سجلت 1171 إصابة و105 وفاة، منها 432 إصابة في ولاية البليدة وحدها، متبوعة بالجزائر العاصمة بـ 183 إصابة ثم وهران بـ 64 إصابة، وتخلو 6 ولايات من الإصابات بالفيروس وهي ميلة، تندوف، البيض، تمنراست، النعامة وسعيدة.

 

كشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة الأزمة الوبائية بفيروس " كورونا"، البروفيسور جمال فورار في اللقاء الصحفي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية للفيروس انه تم تسجيل 185 إصابة جديدة بكورنا، وهو ما دفع بالمجموع إلى تخطي حاجز الألف، حيث بلغ 1171 إصابة.

كما أعلن البروفيسور فورار عن عدد المتعافين من الاصابة بالفيروس، عند حدود 61 حالة لمصابين تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفى والحجر الصحي، حيث لم تسجل اية حالة تعافي منذ ثلاثة ايام.

وأوضح البروفيسور فورار، أن عدد الإصابات بالفيروس منتشرة عبر 42 ولاية تعد من بينها ولايات البليدة، الجزائر العاصمة، وهران وتيزي وزو الأكثر تضررا.

وأضاف أن 672 من المصابين ذكور و499 إناث، فيما تم تسجيل نسبة 38 بالمائة من الوفيات ممن تجاوزا سن الـ60 عاما.

وبخصوص عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء، أشار البروفيسور فورار إلى أن عددهم بلغ 62 شخصا، فيما يخضع 419 مصابا للعلاج.

أما فيما تعلّق بالوفيات الجديدة، وهي أربع حالات تتعلق بواحدة من ولاية البليدة، واثنان في ولاية برج بوعريريج، ووفاة في ولاية تيبازة، ووفاة واحدة في وهران.

وبهذه الأرقام انتقل معدل الإصابات يوميا من خمس إصابات نهاية فيفري إلى 10 إصابات فأكثر من عشرين إصابة يوميا بحلول منتصف مارس، ليقفز الرقم بدءا من 20 مارس إلى ما فوق 30 إصابة يومية، ثم إلى أكثر من 70 إصابة يومية خلال الأيام الأخيرة.

وذكر المسؤول أن الحالات الأربعة من الوفيات من المصابين بالفيروس، كلهم من ذوي الأعمار المتقدمة التي تفوق 65 سنة، ما يرفع مجموع اللائحة إلى 35 حالة إصابة بالفيروس ومما يزيد من حالة القلق في الجزائر، فيما ارتفع عدد المتعافين في حدود 37 حالة.

من نفس القسم الحدث