الحدث

73 حالة إصابة جديدة بكورونا في الجزائر خلال 24 ساعة الماضية

الجزائر تسجل 584 حالة إصابة و4 وفيات

سجلت وزارة الصحة 73 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، كأعلى معدل يومي للإصابة بفيروس " كورونا" منذ فيفري الماضي، فيما تم تسجيل أربع وفيات جديدة بالفيروس.

 

كشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة الأزمة الوبائية بفيروس " كورونا"، الدكتور جمال فورار في اللقاء الصحفي اليومي عن ارتفاع مجموع الإصابات بكورونا في الجزائر إلى 584 حالة إصابة، بعد تسجيل 73 حالة إصابة جديدة في الجزائر، إذ انتقل معدل الاصابات يوميا من خمس اصابات نهاية فيفري إلى 10 اصابات فأكثر من عشرين اصابة يوميا بحلول منتصف مارس، ليقفز الرقم بدءا من 20 مارس إلى ما فوق 30 إصابة يومية، ثم إلى أكثر من 50 إصابة يومية خلال الأيام الأخيرة.

وذكر المسؤول أن الحالات الأربعة من الوفيات من المصابين بالفيروس، كلهم من ذوي الأعمار المتقدمة التي تفوق 65 سنة، ما يرفع مجموع اللائحة الى 35 حالة اصابة بالفيروس ومما يزيد من حالة القلق في الجزائر، فيما ارتفع عدد المتعافين في حدود 37 حالة.

من جانبهم يكشف الأطباء، أن الأرقام المسجلة في الجزائر، مازالت بعيدة عن السيناريو الايطالي أو الاسباني، لكنها على تصاعد لافت لحالات الإصابة، إذ تعرف ولاية البليدة تسجيل أكبر عدد من الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، حيث أقر رئيس الجمهورية إخضاعها للحجر الصحي الكامل لمدة عشرة أيام كإجراء يرمي إلى الحد من تفشي الوباء، علاوة على إقرار حجر جزئي على عشر ولايات أخرى بما فيها الجزائر العاصمة.

ميدانيا، قام الوزير الأول عبد العزيز جراد بزيارة تفقد إلى ولاية البلدية ليقف على الضوع الصحي في المستشفيات، ويطلع على الأوضاع هناك، إذ كشف في تصريحات للصحافة أن الجزائر تعيش أزمة صحية وليس أزمة تموين بالأغذية.

من نفس القسم الحدث