الحدث

الجزائر ستوفر 320 ألف علبة " كلوروكين" لمعالجة فيروس كورونا

إحصاء 12 مليون كمامة في المستشفيات

 

أعلن الوزير المنتدب للصناعات الصيدلانية لطفي بن باحمد عن وجود أكثر 130 ألف علبة لدواء الكلوروكين الذي يستخدم في البرتوكول العلاجي للمصابين بفيروس كورونا في الصيدلية المركزية للمستشفيات.

أوضح لطفي بن باحمد، أمس، خلال نزوله ضيفا على الاذاعة الوطنية أن "تم استيراد 190 ألف علبة جارية وعملية التسليم ستبدأ في غضون 3 أيام"، كاشفا أن "الجزائر ستتوفر على مخزون يقدر بـ 320 ألف علبة دواء خلال عشرة أيام وهو ما يعني القدرة على التكفل بـ 320 ألف مصاب بفيروس كوورنا رغم أننا بعيدون كل البعد عن هذا الرقم".

وأفاد أنه "تم حجز الكميات الموجودة في المستودعات الصيدلانية وتحويلها إلى الصيدلية المركزية التابعة للوزارة، بالمقابل نفى استرجاع الكميات الموجودة حاليا على مستوى الصيدليات"، وقال الوزير المنتدب أن العملية تهدف أساسا لحجز الاستخدام الحصري لهذا الدواء للمستشفيات دون سواه.

وأضاف بن باحمد أن "قرار استخدام هذا الدواء الذي خصص سابقا لعلاج الملاريا تم التحقق منه من قبل لجنة الخبراء المعينة في وزارة الصحة".

وفي نفس السياق طمأن المتحدث أنه "تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للاستيراد في حالة تفشي فيروس كورونا في البلاد"، وفيما يتعلق بتوفر المطهرات والأقنعة الوقائية، فقال لطفي بن باحمد أنه "بالنسبة لمعقم اليدين فإن المشكل حل بفضل وجود منتجين محليين في هذا المجال".

أما بخصوص الأقنعة الوقائية، فقال الوزير المنتدب أن "4 منتجين محليين بصدد إنتاج 50000 وحدة في اليوم وأنه يوجد 8 ملايين قناع متوفر حاليا وحوالي 5 ملايين أخرى سيتم استيرادها من الخارج لتلبية حاجيات المواطنين".

من نفس القسم الحدث