الحدث

هذه توضيحات سفارة الجزائر بقطر

على خلفية منع جزائريون من الدخول

منعت السلطات القطرية بمطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة مسافرين جزائريين من العبور بسبب الإجراءات التي فرضتها حكومة الدوحة احترازا من كورونا، وأوضحت سفارة الجزائر في قطر في بيان لها، أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة بخصوص الجزائريين العالقين بمطار حمد الدولي منذ وصولهم ليلة 16 مارس 2020 على الساعة الحادية عشر ليلا وعشرون دقيقة.

وأضافت أن أفراد الجالية الجزائرية الذين وصلوا إلى مطار حمد الدولي على متن الخطوط الجوية القطرية رحلة رقم qr 180 قد تم منعهم من دخول الدوحة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة قطر للحد من انتشار فيروس كورونا، وحسب البيان، فإن أعضاءً من السفارة قد تنقلوا إلى مطار أين تم الاجتماع مع نائب مدير منافذ مطار حمد الدولي والذي أفاد برفع الموضوع إلى رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وقامت السفارة بإبلاغ الجهات الرسمية بالموضوع، الثلاثاء، بالإضافة إلى إخطار أفراد من عائلات المسافرين المعنيين بهذا القرار والذين تم وضعهم في الصورة كاملة في كل ما تعلق بالموضوع الذي تتابعه خلية بإشراف السفير شخصيا.

 

تعليق معالجة طلبات التأشيرة الفرنسية 

قرر ت السفارة الفرنسية بالجزائر تعليق معالجة طلبات التأشيرة الفرنسية بالجزائر إلى إشعار آخر، وأفادت السفارة الفرنسية بالجزائر، أمس في صفحتها الرسمية عبر تويتر، أنه تم تعليق معالجة جميع طلبات تأشيرة الإقامة القصيرة والطويلة المدى حتى إشغار آخر، كإجراء للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكانت سفارة الولايات المتحدة بدورها اعلنت في وقت سابق عن تعليق معالجة طلبات التأشيرة الى بلادها تبعا لقرار السلطات الامريكية حظر الدخول الى اراضيها باستثناء الرعايا الامريكيين

وقررت السفارة في وقت سابق إغلاق المركز الثقافي الأمريكي في الجزائر بسفارة الولايات المتحدة. ابتداء من يوم الأحد 15 مارس وإلى غاية إشعار آخر كإجراء وقائي ضد فيروس COVID-19، وقالت السفارة ان القرار إجراء مؤقت احترازي يتماشى مع القرارات التي اتخذتها الحكومة الجزائرية لإيقاف بصفة مؤقتة النشاطات الثقافية. بحيث أن العديد من المراكز والفضاءات الثقافية حول العالم قامت باتخاذ قرارات مماثلة.

من نفس القسم الحدث