الحدث

تعليق مؤقت للرحلات الجوية من وإلى 5 بلدان عربية و6 بلدان إفريقية

القرار اتخذه الوزير الأول وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم

أصدر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعليمات تقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من خمس دول عربية وذلك ابتداء من اليوم الثلاثاء، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان أنه "تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية وقصد تعزيز تدابير الوقاية من انتشار كورونا فيروس (كوفيد ـ 19) على الـتراب الوطني، أصدر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، تعليمات إلى وزير الأشغال العمومية والنقل بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات الجوية الـمتوجهة والقادمة من تونس والقاهرة ودبي والدوحة وعمان (الأردن) وذلك ابتداء من يوم 17مارس2020".

وأوضح ذات المصدر أن " هذا التعليق الاستثنائي الذي توصي به السلطات الصحية الوطنية، سيكون مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا المسافرين حاليا فـي البلدان المعنية، حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركات النقل الجوي". 

كما أصدر الوزير الأول عبد العزيز جراد تعليمات إلى وزير النقل والأشغال العمومية بغرض القيام بتعليق مؤقت لجميع الرحلات البحرية والجوية بين الجزائر وأوروبا ابتداء من يوم 19 مارس الجاري، وأوضحت الوزارة الأولى، أمس، في بيان لها أن "القرار سيكون مصحوبا بترتيبات لإجلاء المواطنين الجزائريين المسافرين حاليا حسب الشروط والكيفيات التي تحدد من قبل شركتي النقل الجوي والبحري".

وسيكون هذا التعليق الاستثنائي مصحوبا بترتيبات لإجلاء مواطنينا المسافرين حاليا فـي الجزائر وباقي الدول الأوروبية الأخرى حسب الشروط والكيفيات التي ستحدد من قبل شركتي النقل الجوية والبحرية.

وفي نفس السياق كانت الخطوط الجوية الجزائرية قد أعلنت في وقت سابق عن اتخاذ إجراءات خاصة لفائدة المسافرين المعنيين بقرارات إلغاء وتقليص وتعليق بعض الرحلات الدولية التي اتخذت كإجراء وقائي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، كما أن هذه الإجراءات الخاصة تخص زبائن الشركة الوطنية المعنيين بقرارات إلغاء وتقليص وتعليق بعض الرحلات الدولية.

كما ذكرت الخطوط الجوية أن المسافرين الراغبين في إجراء تغييرات في الحجوزات وتأجيل رحلاتهم بإمكانهم القيام بذلك دون دفع اي تكاليف، مهما كانت الدرجة المختارة شريطة احترام المقصورة..."، كما تمنح الشركة لزبائنها إمكانية استرجاع التكاليف في شكل رصيد أوراق تداول الكترونية من أجل رحلة لاحقة، وكإجراء اخير يمكن للمسافرين طلب استرداد التكاليف بذات طريقة الدفع.

من نفس القسم الحدث