الحدث

ارتفاع الحالات المصابون بوباء كورونا إلى 54 حالة

تسجيل 6 إصابات جديدة أمسية الأحد بينها مواطن إيراني، وزارة الصحة:

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 4 حالات، إضافة إلى ارتفاع عدد الإصابات إلى 54 حالة، بعد اكتشاف 15 حالة جديدة في ولاية البليدة، وقالت الوصاية في بيان لها أمسية الأحد أنه تم تسجيل 6 إصابات جديدة خمسة منها بولاية البليدة والسادسة بولاية أدرار لرعية إيراني.

 

غلق قاعات الحفلات، الملاهي، الحمامات وقاعات الألعاب 

هذا وسارعت وزارة التجارة لتوجيه تعليمة إلى رؤساء المفتشيات الإقليمية للتجارة، مفادها توقيف عدة أنشطة تجارية، وذلك في إطار تعزيز الوقاية لمكافحة خطر تفشي فيروس كورونا وانتشاره، وشملت التعليمة المحلات التجارية التي تنشط في مجال الملاهي، قاعات الحفلات، الحمامات، قاعات الألعاب والتظاهرات التجارية الرسمية.

 

تعقيم يومي لحافلات إيتوزا بالجزائر العاصمة

فيما اتخذت شركة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر، مجموعة من الإجراءات الوقائية للتصدي لفيروس كورونا يتضمن حملات تحسيسية وتعقيم يومي لما يناهز 350 حافلة تابعة لها، حسب ما علم من مسؤول الإعلام بذات المؤسسة، وأوضح عباس أحسن، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن شركة النقل الحضري وشبه الحضري لولاية الجزائر إيتوزا شرعت منذ أسبوع في اتخاذ إجراءات وقائية في إطار التصدي لفيروس كورونا يتضمن حملات تحسيسية لفائدة موظفيها (السائقين والقابضين وعمال الصيانة) تتمثل في نصائح وإٍرشادات بسيطة لتفادي الإصابة بالفيروس ، مبرزا أن العملية مستمرة يوميا. وأشار ذات المصدر أنه إلى جانب تزويد عمال المؤسسة (القابض – السائق – الصيانة – عمال الإدارة) بمواد تطهير لغسل اليدين كتدبير وقائي، تم كذلك في هذا الإطار تخصيص ملصقات إشهارية كبيرة الحجم داخل الحافلات تخص أعراض وسبل الوقاية من فيروس كوفيد 19 وتشمل رسائل بسيطة توعوية للمواطن حول كيفيات تجنب الإصابة ومخاطر انتقالها. وأضاف ذات المسؤول أنه تفاديا لتواجد عدد كبير من المسافرين داخل الحافلة دفعة واحدة تم اتخاذ تدابير لتقليص عدد الركاب لتفادي الاكتظاظ والاحتكاك داخل فضاء الحافلة وذلك لتجنب الإصابة بالفيروس الذي صنف وباءً عالميًا ما يستدعي الحيطة والحذر.

من جهة أخرى أكد ذات المسؤول أنه يتم في نهاية الرحلات المبرمجة بالمستودعات تعقيم شامل للحافلات المبرمجة يوميا التابعة لمؤسسة إيتوزا.

من نفس القسم الحدث