الحدث

منع حضور كل موظف تظهر عليه أعراض الإنفلونزا

تعليمات بتوفير وسائل التنظيف والتطهير في أماكن العمل، وزارة الصحة:

دعت وزارة الصحة، في بيان موجه للإدارات العمومية والمؤسسات وأماكن العمل، إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، موضحة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تعزيز الوقاية ومكافحة خطر تفشي وانتشار وباء كورونا بين الموظفين والعمال.

وتتمثل هذه الإجراءات الوقائية –حسب بيان للوزارة– في توفير وسائل التنظيف والتطهير في أماكن العمل وجعلها في متناول كل المستخدمين والعمال والسهر على نظافة محيط العمل بماء جافيل يوميا، إضافة إلى تفادي الاجتماعات غير الضرورية، ومن بين الإجراءات الواجب اتخاذها أيضا، منع حضور كل موظف أو عامل في مكان العمل تظهر عليه أعراض الإنفلونزا وحث العمال والمستخدمين على احترام قواعد النظافة المنشورة من خلال بيانات وزارة الصحة.

وأبرزت وزارة الصحة أن التحقيق الوبائي لا يزال مستمرا لمعرفة وتحديد هوية كل الأشخاص الذين كانوا باتصال مع المصابين، وأن نظام اليقظة والتأهب الذي أقرته يبقى ساري المفعول، وتبقى الفرق الطبية مجندة وفي أقصى مستويات التأهب.

وللحد من خطر تفشي الوباء، قالت الوزارة إنها تذكّر الجزائريين المضطرين للذهاب إلى بلدان نشاط هذا الوباء أن يؤجلوا رحلاتهم، والرعايا المتواجدين في هذه البلدان أن يؤجلوا كذلك زياراتهم العائلية للجزائر.

من نفس القسم الحدث