الحدث

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 27 حالة مؤكدة بالجزائر

تم تسجيل مغادرة 12 مريضا الحجر الصحي بعد التأكد من شفائهم

 

سجلت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، حالة جديدة مؤكدة لفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليبلغ بذلك مجموع الإصابات المؤكدة 27 حالة، من بينها وفاتين، وقد سجلت هذه الحالة الجديدة بالجزائر العاصمة، وتتعلق برجل يبلغ من العمر 36 سنة عاد من فرنسا، مثلما أفادت به الوزارة في بيان لها، وفي سياق ذي صلة، تم تسجيل مغادرة 12 مريضا الحجر الصحي بعد التأكد من شفائهم.

وأعلنت ذات المصالح في وقت سابق، عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتخص الوفاة الجديدة شخصا يبلغ من العمر 55 سنة، كما كشف بيان الوزارة عن تسجيل حالتين مؤكدتين جديدتين للإصابة بالفيروس ليرتفع عدد الحالات في الجزائر إلى 26 خلال ذات اليوم قبل أن ترتفع الحالات إلى 27 يوم أمس.

 

زيادات غير قانونية في أسعار مواد تعقيم اليدين والكمامات

وحول الموضوع أوضح مكتب المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بولاية سوق أهراس شكاوى عديدة عن الزيادات في اسعار منتجات التعقيم والكمامات، وقالت المنظمة في بيان لها أن العديد من بائعي المواد الصيدلية وشبه الصيدلية عمدوا إلى الزيادة في أسعار مواد تعقيم اليدين والكمامات بكل أحجامها.

وقالت المنظمة أن هذه الزيادات غير مبررة وأن الشركات المنتجة لهذه المواد أكدت أنها لم ترفع الأسعار التي تعتبر ثابتة وأن أي زيادات في الأسعار تعتبر غير قانوني.

 

استقبال جثمان رعية جزائرية توفي بـ "كورونا"

وفيما يخص استقبال جثمان رعية جزائري توفي بذات الفيروس بفرنسا، أعلن والي ولاية وهران عبد القادر جلاوي، أن السلطات الجزائرية تنتظر استقبال جثمان رعية جزائرية (من تلمسان)، توفي بفرنسا بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث اتخذت جميع التدابير لاستقباله، وقد قام الوالي بزيارة فجائية لمطار وهران الدولي "أحمد بن بلة" للوقوف على التدابير المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، أين اعتبر أن كل ما يلزم من تدابير مادية وبشرية قد جندت للوقاية من انتشار هذا الوباء.

ومن جهة أخرى، أفاد والي وهران أن مديرية الصحة والسكان لولاية وهران خصصت أربع فضاءات مهيأة للحجر الصحي تحسبا لانتشار عدوى فيروس كورونا، وذكر جلاوي أن مديرية الصحة والسكان، قد هيئت فضاءات للحجر الصحي على مستوى المؤسسة الاستشفائية الجامعية "أول نوفمبر" والمؤسسة الاستشفائية العمومية لعين الترك "مجر تامي" والمؤسسة الاستشفائية العمومية للمحڤن (أرزيو) "محمد الصغير نقاش"، إضافة إلى فضاء الحجر بقسم الأمراض المعدية بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران "الدكتور بن زرجب".

من نفس القسم الحدث