الحدث

لم تسجل أية حالة عدوى بكورونا لدى الجالية

القنصل العام للجزائر بميلانو يؤكد:

 

أعلن القائمون على سفارة إيطاليا بالجزائر عن سلسلة من التغييرات التي تتعلق بمواعيد التأشيرات والتنقلات إلى ايطاليا بعد إعلان كامل البلاد منطقة حجر صحي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما أشار له بيان صدر عن السفارة فإن الحكومة الإيطالية بعد أن وقعت على مرسوم يتضمن إجراءات جديدة لاحتواء ومواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد وتم إعلان كامل التراب الايطالي كمنطقة محمية (حجر صحي)، فقد بات إلزاما تفادي التنقلات للأفراد سواء الداخلين أو الخارجين من الإقليم الايطالي، ما عدا التنقلات المبررة أو لارتباطات مهنية معللة، أو لحالات ضرورة قصوى أو لأسباب صحية.

وحسب نفس البيان فإن ملفات طلبات التأشيرة التي مازالت في قيد الدراسة، والتي كان أصحابها ينوون السفر إلى إيطاليا قبل 30 جوان 2020، سيتم الاتصال بهم من طرف وكالة "تي أل أس" وسيكونون مخيرين بين تأجيل سفرهم اعتبارا من السداسي الثاني من سنة 2020 أو سحب طلباتهم.

وأضاف المصدر أن حاملي التأشيرة غير المستخدمة، التي صدرت بعد 1 فيفري 2020 والتي تنتهي قبل 30 جوان 2020، سيتمكنون من الاتصال بوكالة "تي أل أس" في غضون 15 يومًا كحد أقصى لتقديم جواز سفرهم مع ملف إضافي يبرر تأجيل الرحلة إلى النصف الثاني من عام 2020 (حجز فندقي جديد، خطاب دعوة جديد، تأمين سفر جديد، حجز جديد لتذكرة الطيران، إلخ)، وفي هذه الحالة يختم البيان، لن يتم تطبيق أي رسوم إضافية على المعني.

يحدث هذا في وقت أكد فيه القنصل العام للجزائر بميلانو الإيطالية، علي رجال، أنه لم يتم تسجيل أية حالة عدوى بفيروس كورونا لدى الرعايا الجزائريين المقيمين بإيطاليا.

وصرح رجال للتلفزيون الجزائري الرسمي يقول: "أحرص على طمأنة مواطنينا الذين يقيمون بإيطاليا وعائلاتهم في الجزائر، أنه لم يسجل، لحسن الحظ، أي حالة عدوى بفيروس كورونا لدى الرعايا الجزائريين المتواجدين في إيطاليا".

وذكر القنصل العام أنه منذ ظهور فيروس كورونا في ايطاليا واتخاذ السلطات الايطالية لتدابير وقائية بغرض تفادي تفشي الفيروس، أطلقت القنصلية العامة للجزائر بميلانو على الفور حملة تحسيسية اتجاه أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بشمال ايطاليا، أي المنطقة التي انتشر فيها الفيروس بكثرة، من خلال استخدام قنوات الاتصال المتوفرة، على غرار شبكات التواصل الاجتماعي والاتصالات الهاتفية.

واستطرد المسؤول نفسه يقول: "نصحنا مواطنينا باتباع التعليمات التي قدمتها السلطات الصحية للبلد المضيف، والتحلي باليقظة والحد من التنقلات الا في حالة ضرورة ملحة وكذا بالبقاء في اتصال دائم مع المصالح القنصلية، مبرزا في هذا الصدد أن هذا العمل يتم بالتنسيق الوثيق مع السلطات العمومية في الجزائر ومع سفارة الجزائر بروما.

من نفس القسم الحدث