الحدث

البرلمان يؤجل انتخاب ممثليه بالمجلس الدستوري إلى الأسبوع القادم

كانت ستعقد اليوم بالغرفتين البرلمانيتين

 

قرر البرلمان بغرفتيه تأجيل انتخاب ممثليه بالمجلس الدستوري وهي الجلسة التي كان ستعقد اليوم، حيث درس مكتب مجلس الأمة في اجتماع له أمس الثلاثاء برئاسة صالح قوجيل، تأجيل الجلسة العامة المخصصة لانتخاب ممثله بالمجلس الدستوري إلى يوم الأربعاء 18 مارس الجاري، حسبما أفاد به بيان للمجلس.

وجاء في البيان أن رئيس المجلس بالنيابة " ترأس اجتماعا لمكتب المجلس خصص لتدارس عملية انتخاب عضو المجلس الدستوري بعنوان مجلس الامة، دراسة وضعية الأسئلة الشفوية والكتابية المحالة على المكتب، وكذا اعلان حالة شغور مقعد بمجلس الامة ".

اما بخصوص انتخاب ممثل مجلس الامة في المجلس الدستوري، فقد تقرر "ارجاء الجلسة العامة التي كانت مخصصة لهذا الغرض، الى يوم الاربعاء 18 مارس الجاري مع التأكيد على ضرورة مراعاة احكام المادتين 183 و184 من الدستور والمادة 108 من النظام الداخلي لمجلس الامة".

وفيما يتعلق بالأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه فقد قرر المكتب احالة ثمانية (8) اسئلة شفوية وسؤالين (2) كتابين على الحكومة لاستيفائها الشروط القانونية المطلوبة.

كما اعلن مكتب المجلس المجتمع شغور مقعد الطيب فرحات حميدة عضو مجلس الامة عن الثلث الرئاسي بسبب الوفاة، وقد سبق اجتماع المكتب جلسة تشاورية رئيس المجلس بالنيابة مع السادة رؤساء المجموعات البرلمانية، يضيف نفس البيان.

بدوره قرر مكتب المجلس الشعبي الوطني في جلسة أخرى تأجيل الجلسة العلنية المخصصة لانتخاب نائب لعضوية المجلس الدستوري، حسبما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وجاء ذلك بعد اجتماع المكتب برئاسة سليمان شنين حيث قرر تأجيل الجلسة العلنية المخصصة لانتخاب نائب لعضوية المجلس الدستوري والتي كان مقرر عقدها اليوم الأربعاء إلى وقت لاحق حيث سيحدد بالتشاور مع رؤساء المجموعات البرلمانية، كما أوضح ذات البيان.

من نفس القسم الحدث